السبت، 23 يناير 2010

سامي العدل : ياريت نعرف نعلم ولادنا الجنس


سامي العدل على LBC:
تصريحات جرئية وساخنة افصح عنها الفنان والمنتج سامى العدل، حيث أكد وشدد على ضرورة تعليم ابنائنا للجنس، موضحاً ان الجميع يخفى وجهه فى الرمال مثل النعام رغم انه ذلك شىء واقعى.
وقال الفنان سامي العدل أنه يراعى ما يقدمه من اعمال للناس لانه أمانة فى الرقاب ضارباً المثل بمسرحية مدرسة المشاغبين حيث اوضح انها قضت على جيل كامل وانها سبب تراجع الاخلاقيات كون الشباب قاموا بتقليد الابطال.
واضاف العدل عبر برنامج "بدون رقابة" الذى يذاع على قناة LBC"" اللبنانية: فريق العمل الذى قام بالمسرحية مثل عادل امام وسعيد صالح لايتحملوا المسؤولية انما المسئول عن ذلك هو المخرج جلال الشرقاوي وسمير خفاجة لانهم اعتقدوا ان ما قدموه شكل وعى ما لدى الشباب فى هذه الفترة فأصبح التعامل فيما بينهم بالمطاوي وهكذا .. وللاسف كان التليفزيون يذيع المسرحية او أجزاء منها بشكل يومي عن عمد او غير عمد والله اعلم بالنية ولكن فى النهاية المسرحية أفسدت جيل كامل".
وعن التناقض فيما قاله وتقديمه لـ" فيلم ثقافي" قال:" الهاجس بالجنس الاخر فى المنطقة العربية يلتهم 70 % من العقول.. لذا فمن المستحيل ان يخرج الشاب او الفتاة مبدعاً لان التركيز فى منطقة الجنس تجعله متخلف، وانا من خلال هذا الفيلم لم يكن هدفى تقديم حلول فالفن يعرض المشاكل فقط والدليل ان فيلم ثقافى تم تصنيفه من افضل 10 افلام خلال الـ20 سنة الماضية.
وعن عدم مشاركة الفنانة غادة عادل فى الفيلم الجديد " الديلر " قال سامى العدل منتقدا اياها: غادة رفضت العمل بسبب في الفيلم بسبب مشاهد القبلات متعللة بأن لديها اولاد رغم ان التى ستتلقى القبلات هى شخصية سماح التى ستجسدها وذلك يعد تماشيا مع الموضة الجديدة او الاتجاه الجديد فى التمثيل السينمائي الذى ظهر فجأة حسب المد الديني الجديد الذى جاء من منظقة الخليج .
واوضح : الفن والسينما لها قوانين ويجب على من يعمل بها أن يندرج ويمثل لتلك القوانين ألم نرى فاتن حمامة المايوه ترتدى المايوه وتتلقى القبلات هى ونادية لطفى وسعاد حسني فى الافلام .
واضاف العدل: هل عندما نذهب للتصوير فى العجمى هل سترتدى البطلة المايوه أم سترتدى بدلة؟ .. نحن اصبحنا بشخصيتين او "دماغين".. السينما تجسد الواقع او ما يحدث فى الحياة.. فمثلاً نحن يوجه الينا اللوم عندما نجسد مشهد تقبيل الحبيب لحبيبته رغم ان هذا يحدث فعلياً .
وتابع:" هل قامت هند رستم بعمل المشاهد الجنسية بأدب ؟؟.. فهل يوجد مايسمى مشاهد جنسية بأدب .. وما معنى مصطلح السينما النظيفة او "المستحمية".. ياريت نعرف نعلم أولادنا الجنس فلو نجحنا فى ذلك فسنصبح أفضل.
وواصل: أنا ابني تعلم الجنس فى مدرسة امريكية فى سن السابعة بشكل عادى جدا، ولكن انا اذا كنت مكانه بالطبع كنت سأخفى وجهى خجلاً من والدى .. فالمدرسة علمتهم ذلك كي تحل كل العقد وهذا ما اردت توصيله فى فيلم ثقافى.
وعن رأيه فى مشاهد الجنس الصارخة قال: أنا ضدها طالما أنها لاتؤدى وظيفة بمعنى أنها إذا كانت ستوصل رسالة للناس فانا أؤيدها.. كما انى ضد ظهور السيدات نصف عاريات، وضد ظهور المحجبات فى السينما فكيف أظهر الممثلة المحجبة وهى نائمة بجوار زوجها بالحجاب أو فى جلسة مع أخواتها داخل المنزل فهى فى هذه الحالة عبيطة.
كما برر العدل مايقال عن استخدامه العنف فى تعاملاته وقال : انا طيلة حياتى عمرى ما عملت خناقة والموقف الذى حدث مع مساعدة وزير الخارجية لا اعتبره عنف لانى قمت بتفريغ بعض هواء اطارات سيارتها من أجل المضايقة فقط لانها ركنت مكاني الذى استخدمه منذ 20 عاماً .

الفن أون لاين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق