السبت، 23 يناير 2010

التحقيقات تكشف عن تخطيط "خلية الزيتون" لاستهداف خطوط البترول


المتهمون سطوا على محل المجوهرات لتمويل عملياتهم الارهابية
كشفت أوراق "قضية سرية الولاية والبراء" المتهم فيها 25 متهما بينهم فلسطينيان والمعروفة "بخلية الزيتون، والذين ستبدأ محاكمتهم أمام محكمة أمن الدولة العليا طواريء 14 فبراير/شباط 2010، أن المتهمين تمكنوا من تصنيع بعض أجزاء من صاروخ ألماني سبق استخدامه في الحرب العالمية، وتلقوا تكليفات بتلقي تدريبات علي أعمال الغطس واللحام تحت الماء، تمهيدا لاستهداف ناقلات البترول العابرة لقناة السويس، ورصد خطوط بترول شركة سوميد الممتدة من السويس إلى الاسكندرية.
وأكدت أوراق القضية أن المتهمين الأول والثالث على اتصال ببعض عناصر تنظيم القاعدة بالخارج، لإطلاعهم علي نتائج الاعداد البدني والعسكري وتدبير سفر بعضهم لأفغانستان لتلقي تدريبات عسكرية، حسبما ذكرت صحيفة الجمهورية الجمعة.
وكشفت تحريات المباحث أن المتهم الرئيسي في القضية "محمد فهيم حسين" اتخذ من كتاب دعوة المقاومة الاسلامية العالمية منهاجا له وشكل مجلس شورى، وان هناك برنامجا فكريا وثقافيا وعسكريا تم اعداده يقوم على مطالعة المواقع الجهادية على الانترنت، واعداد دورات خاصة بتصنيع العبوات المتفجرة لتنفيذ ما يوكل إليهم من عمليات.
ونفذ المتهمون جريمة السطو علي محل مجوهرات كليوباترا بالزيتون، والذي راح ضحيته أربعة أشخاص لتدبير التمويل المالي للعمليات الإرهابية.

اخبار مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق