الجمعة، 22 يناير 2010

مانشستر يونايتد يسعى للقفز على صدارة الدوري الإنجليزي


مع انشغال تشيلسي وأرسنال بالكأس
مع انشغال تشيلسي وأرسنال بمسابقة كأس إنجلترا ، يسعى مانشستر يونايتد إلى انتزاع صدارة الدوري الإنجليزي لكرة القدم مؤقتا من خلال الفوز على ضيفه هال سيتي في المباراة الوحيدة التي تقام من المرحلة الثالثة والعشرين من المسابقة السبت بينما تقام باقي مباريات المرحلة يومي الثلاثاء والأربعاء
وربما أصيب مانشستر يونايتد بخيبة أمل لخروجه المبكر من المسابقة ولكن كل ذلك سيذهب في طي النسيان إذا اعتلى الفريق قمة جدول الدوري بعد مباراة السبت .
وقفز أرسنال إلى الصدارة بعدما تغلب على بولتون 4/2 في منتصف الأسبوع ليرفع رصيده إلى 48 نقطة بفارق الأهداف فقط أمام تشيلسي الذي تبقى له مباراة مؤجلة بينما تراجع مانشستر يونايتد للمركز الثالث برصيد 47 نقطة.
كما خسر الفريق أمام جاره مانشستر سيتي 1/2 في مباراة الذهاب بالدور قبل النهائي في مسابقة كأس الأندية الإنجليزية المحترفة (كأس كارلينج) ولكن المباراة أمام هال سيتي قد تمحو الكثير من هذه الظروف التي يعاني منها النادي.
وعلى الرغم من تعادله حديثا أمام مضيفه توتنهام ، عانى هال سيتي كثيرا في المباريات التي يخوضها خارج ملعبه في الموسم الحالي وما زال الفريق في مرحلة البحث عن أول فوز له خارج ملعبه هذا الموسم ولن يدخل المهاجم المصري عمرو زكي المنضم حديثا لصفوف الفريق ضمن حسابات هال سيتي لمباراة السبت نظرا لأنه ما زال بعيدا عن لياقة المباريات.
ورغم ذلك ، لن يتعامل مانشستر يونايتد مع المباراة على أنها محسومة لصالحه خاصة في ظل حالة التوتر وعدم الاستقرار التي شهدها الفريق في الآونة الأخيرة والتي شهدت هزيمته في كأس إنجلترا أمام فريق ليدز.
أما ليدز الذي يتصدر جدول مسابقة دوري الدرجة الأولى بإنجلترا حاليا فيواجه اختبارا صعبا آخر أمام فريق توتنهام من دوري الدرجة الممتازة وذلك ضمن منافسات دور ال32 بمسابقة كأس إنجلترا السبت.
وفي باقي مباريات هذا الدور من مسابقة كأس إنجلترا ، يحل تشيلسي ضيفا على بريستون السبت وأرسنال ضيفا على ستوك سيتي الأحد.
كما يلتقي ريدينج مع بيرنلي وأستون فيلا مع برايتون وبولتون مع شيفيلد يونايتد وإيفرتون مع برمنجهام وساوثهمبتون مع إيبسويتش تاون وويست بروميتش ألبيون مع نيوكاسل وبورتسموث مع سندرلاند وديربي كاونتي مع دونكاستر روفرز وولفرهامبتون مع كريستال بالاس ونوتس كاونتي مع ويجان وأكرينجتون مع فولهام وكارديف سيتي مع ليستر سيتي السبت وسكونثورب يونايتد مع مانشستر سيتي الأحد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق