الجمعة، 22 يناير 2010

جامعة القاهرة تطعن بحكم يسمح لـ المنتقبات بدخول الامتحانات


"كفر الشيخ" منعت الطالبات رغم قرار "الادراية العليا"
قدمت جامعة القاهرة استشكالا في مجلس الدولة لوقف تنفيذ حكم المحكمة الإدارية العليا الصادر بالسماح للطالبات المنتقبات بدخول لجان الامتحانات بالنقاب بعد كشف وجوههن.
فيما اصر المشرفون على لجان الامتحانات بكليات جامعة كفر الشيخ ـ لليوم الثاني على التوالي ـ على منع الطالبات المنتقبات من دخول اللجان، بالرغم من الحكم.
وذكرت صحيفة الاهرام الجمعة أن مشرفو اللجان أصروا على قيام الطالبات بخلع النقاب وكشف الوجه داخل اللجان، وقد رفضت الطالبات المنتقبات الانصياع لهذه المطالب، وطالبن بضرورة وجود عضوة هيئة تدريس للتعرف عليهن بعد كشف وجوهن أمامها، والسماح لهم بعد ذلك باداء الامتحان.
وعقب رفض إمتحانات بالجامعة وجود عضوة هيئة تدريس، قامت 91 طالبة منتقبة بتحرير محضر في قسم أول كفر الشيخ ضد المشرفين على الامتحانات بالجامعة.
وكانت دائرة فحص الطعون بالمحكمة الإدارية العليا برئاسة المستشار مجدي العجاتي قد أكدت أحقية المنتقبات في دخول الامتحانات، وأوقفت تنفيذ أحكام القضاء الإداري الصادرة بمنعهن من الدخول، مؤكدة ـ في حيثيات حكمها ـ أن الطالبة المنتقبة لها الحق في ستر جسدها بالزي الذي تراه مناسبا لها حسب معتقداتها أو البيئة الاجتماعية التي تنتمي إليها।
ايجى نيوز

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق