الجمعة، 22 يناير 2010

رجال دين بـ اندونيسيا يدرسون إصدار فتوى بمنع فرد الشعر


البعض يعتبره ينطوي على مخاطر أخلاقية
تحولت قضيه فرد الشعر لقضيه دينيه لمسلمي اندونيسيا بعد ان طلب عدد من رجال الدين استصدار فتوى بحظره لانه يثير الفتنة وينطوي على مخاطر اخلاقية .
و قد أعلنت لجنة الفتوى في مجلس العلماء الاربعاء انها تلقت طلبا من رجال دين في جاوة الشرقية لاستصدار فتوى بحظر فرد الشعر.
وصرح امين الدين يعقوب نائب امين لجنة الفتوى بأن منتدى لرجال دين في جاوة الشرقية طلب استصدار فتوى تحرم فرد الشعر الا للمتزوجات وباذن من أزواجهن ، كما طلب رجال الدين المسؤولين عن مدرسة داخلية للبنات فتوى تحرم أيضا موضات تصفيف الشعر الغريبة.
وقال يعقوب حتى الان لم نتخذ قرارا في هذا الصدد حتى الان لم نرصد دواعي قوية لحظره يمكن مناقشته في المستقبل لكن الان ليس من الاولويات.
ويذكر ان صالونات تصفيف الشعر في وسط العاصمة الاندونيسة جاكرتا تعج بفتيات مسلمات يقبلن على عمليات فرد الشعر.وقالت اريانتي 21 عاما وهي محاسبة مسلمة فردت شعرها اربع مرات انها لا تنوي الامتناع عن ذلك.
أغلبية سكان اندونيسيا مسلمون لكن الدولة علمانية رسميا وتنتهج تفسيرا معتدلا للاسلام ولايملك رجال الدين سلطة قانونية ملزمة لكن هذا لم يمنع مجلس العلماء الذي يضم رجال دين منتخبين من اصدار فتاوى في الممارسات الحياتية المختلفة من ممارسة اليوجا الى حق الانتخاب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق