السبت، 23 يناير 2010

روبين يقود بايرن لانتزاع صدارة البوندسليجا


صعد فريق بايرن ميونيخ إلى صدارة الدوري الألماني لكرة القدم بتغلبه على مضيفه فيردر بريمن 3/2 السبت في المرحلة التاسعة عشر من المسابقة في الوقت الذي تلقى فيه شالكه هدفا في الوقت بدل الضائع ليسقط في فخ التعادل 2/2 مع مضيفه بوخوم.
ورفع بايرن رصيده إلى39 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام باير ليفركوزن وشالكه ، بعد أن حقق فوزه الثامن على التوالي من بينهم ستة انتصارات في البوندسليجا بفضل الهدف القاتل الذي أحرزه آريين روبن على ملعب بريمن وأهدر شالكه تقدمه بهدفين في الشوط الأول على ملعب بوخوم الذي تعادل بهدف في الوقت بدل الضائع سجله ستانيسلاف سيستاك ويستطيع ليفركوزن أن يستعيد صدارة البوندسليجا في حال فوزه أو تعادله مع مضيفه هوفنهايم غدا الأحد.
وفضل المدرب الهولندي لبايرن لويس فان جال الإبقاء على النجم الفرنسي فرانك ريبيري على مقاعد البدلاء حيث بدأ بايرن المباراة بتسديدة صاروخية من الهولندي آريين روبن في الدقيقة الثالثة ارتدت من القائم وتقدم آرون هانت بهدف لبريمن في الدقيقة العاشرة من تسديدة قوية في الزاوية القريبة سكنت شباك يورج بات ، ولكن الفريق الضيف سيطر على مجريات اللعب منذ هذه اللحظة.
وأدرك توماس مولر التعادل لبايرن في الدقيقة 25 عندما مرر ماريو جوميز تمريرة باستيان شفاينشتايجر من تحت قدميه لتصل إلى مولر الذي لم يجد أي صعوبة في افتتاح التسجيل لفريقه ، وبعد عشر دقائق فقط أضاف ايفيكا أوليتش الهدف الثاني لبايرن مستغلا تمريرة فيليب لام من الناحية اليمنى.
وشارك مايكل رينسينج بدلا من بات في الشوط الثاني بعد أن اشتكى الحارس الأساسي من ألام في المعدة ، فيما شارك ريبيري للمرة الأولى منذ الثالث من تشرين أول/أكتوبر الماضي ، ولعب بدلا من أوليتش في الدقيقة 68 وأدرك هوجو الميدا التعادل لبريمن في الدقيقة 75 مستغلا التمريرة المتقنة من ماركو مارين.
ولكن بعد ثلاث دقائق فقط سدد روبين ضربة حرة مباشرة بقدمه اليسرى لتسكن شباك فايسه ويمنح فريقه النقاط الثلاث للمباراة وتلقى بريمن الهزيمة الرابعة على التوالي لتتلقص آماله في المنافسة على لقب البوندسليجا.
وبعد أن حقق شالكه أربع انتصارات متتالية دون أن تسكن شباكه أي أهداف ، أهدر الفريق فوزا محققا بعد تقدمه بهدفين في الشوط الأول عن طريق فيسنتي سانشيز وكيفين كوراني وسقط في فخ التعادل مع بوخوم.
ورد البديل فهد هاشميان بهدف لبوخوم قبل ثماني دقائق على النهاية قبل أن يحرز سيستاك هدف التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع مستغلا عرضية هاشميان ورفع شالكه رصيده إلى 38 نقطة في المركز الثالث مقابل عشرين نقطة لبوخوم في المركز العشرين.
وجاء الظهور الأول لميركو سلومكا مع هانوفر غير سعيد بعد هزيمة الفريق صفر/1 أمام مضيفه ماينز ليظل الفريق في المركز الثالث من القاع وتعادل نورنبرج صاحب المركز الثاني من القاع مع اينتراخت فرانكفورت 1/1 فيما تعادل هرتا برلين سلبيا مع بوروسيا مونشنجلادباخ الذي أهدر ضربة جزاء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق