الأربعاء، 13 يناير 2010

تعلمي أسرار العناية باليدين في الشتاء

لأنها تصاب بالتجاعيد مبكراً





ما بين أضرار أشعة الشمس وبرودة الشتاء وتعرضك الدائم للكيماويات بغسل الصحون ، قد تطول التجاعيد المبكرة يديكِ، فهي الجزء أول أعضاء الجسم التي يظهر عليها التقدم في العمر ، لذا أنت في حاجة إلى تدليل يديكِ بمزيد من العناية .
في السطور التالية نقدم لكِ أسرار خبراء التجميل العالميين في العناية باليدين ، وأسرار شباب البشرة الدائم :
* لا تسمحي للجفاف بالتسرب إلى يديكِ، رطبيها دائماً لتحفظي نضارتها ، لذا يفضل أن تحتفظي بكريم مخصوص لليدين في حقيبتك لترطبيها أينما كنتِ .* إن التعرض للشمس يتلف الجلد ويدمره لذا ضعي واقٍ الشمس على يديكِ قبل الخروج من المنزل .* احمي يديكِ من التراب والتلوث وجميع التفاعلات الكيميائية عن طريق ارتداء القفازات أثناء العناية بحديقتك والنباتات المنزلية أو غسيل الصحون .* حافظي على يديكِ من الجفاف وتبخر الماء الناتج عن الجو، لذا ربتي عليها من وقت إلى آخر.* طرق العناية الخاصة كحمام الزيت الدافئ والعلاج بالأعشاب، يمكن أن تحافظ على يديكِ ناعمة ونضرة إلى الأبد.* الأيدي الدافئة تعتبر مفتاحاً لتحسين البشرة والصحة الجيدة ، بينما الأيدي الباردة غالباً ما تؤدي إلى الإصابة بالبرد والأنفلونزا .
* الأسيتون مزيل طلاء الأظافر يسبب الجفاف لذا لا تستخدمينه .* استعملي الكريم المرطب دائماً ، واتركي زجاجة منه في كل مكان تترددين عليه بشكل متكرر ، كالحمام ، المطبخ ، وغرفة النوم .* اخلطي جلسرين مع عصير ليمون وبعض قطرات من ماء الورد واستخدميه لتدليك يديكِ كل يومين .* دقيق الذرة مقشر رائع ليديك ويعطيهما نظافة ونعومة فائقة .* كرري مساج اليدين من أجل تنشيط الدورة الدموية ، مرة كل يومين ، والطريقة : افركي راحة يديك على اليد الأخرى ، وكرري الأمر مع الناحية الأخرى . هذه الحركة مشابهة جداً لغسيل يديكِ وإنها ليست من أجل تنشيط الدورة الدموية فقط ، بل إنها تزيد من حرارة اليدين .
من سحر الطبيعة
تحتوي أيدينا على غدد قليلة لإفراز الزيوت، لذلك علينا أن نوليها عناية مكثفة، لذا أتينا إليكِ بأجود الوصفات من سحر الطبيعة . التقشير بالسكر : اخلطي ملعقتين كبيرتين من زيت ( نباتي ، زيتون ، أطفال ) مع 3 ملاعق كبيرة . دلكي بالخليط يديكِ برقة لمدة لا تقل عن 10 دقائق، ثم اشطفي يديك بالماء الدافئ .
التقشير باللوز: اخلطي قطرة من زيت اللوز مع ربع ملعقة متوسطة الحجم من الملح، ثم افركي يدكِ وأطراف الأصابع والأظافر بالخليط، ثم اشطفيهما بالماء الفاتر.
لليد الخشنة والجافة : اخلطي ملعقة كبيرة من عصير الليمون ، مع ملعقة صغيرة من السكر وقليل من الماء ، اخلطي المزيج واغسلي به يديكِ لدقائق .
كريم لتغذية اليد: اخلطي 1/3 كوب من الجلسرين ، 2/3 كوب من ماء الورد ، اخلطي الاثنين عن طريق وضعهم في زجاجة ورجيها جيداً . دلكي بها يديك كثيراً كلما أمكن .احفظي الزجاجة في مكان جاف وبارد، واعلمي جيداً أن الجلسرين يعمل كالمغناطيس يجذب الرطوبة إلى يديكِ لذلك استعماله هام جداً لإعادة الرطوبة لبشرة يديكِ .
لتليين الجلد الجاف حول منبت الظفر : دفئي ملعقة صغيرة من زيت الزيتون ودلكي بها هذه المنطقة بعد الاستحمام .استعملي أطراف أصابعك في التدليك . استعملي هذه الوصفات المنزلية وستلاحظين الفرق في أسابيع قليلة . واعلمي أن هذه الخلطات والوصفات خالية من المواد الحافظة لذلك فهي صالحة لمدة أسبوع فقط.
وصفة ممتازة لنقع اليدين :المقادير :- كوب من المياه المعدنية- عصير ليمونة- 1 ملعقة كبيرة من جل الصبار- 10 قطرات من زيت الليمون العطري
الطريقة : امرجي جميع المكونات وضعي يدكِ فيها لمدة لا تقل عن 10 دقائق ، لتستفيدي من الترطيب والنعومة .
لجمال أظافرك
تشكو العديدات من تقصف الأظافر وضعها ، ويعود السبب في ذلك إلى سوء العناية بهم، لذا عليكِ يا عزيزتي الاهتمام الجيد بأظافرك عن طريق شرب قدر كافٍ من الماء ، وتناول الطعام الصحي من الخضروات والفاكهة ، وإليكِ بعض النصائح الهامة :
* اجعلي أظافرك أقوى بغمسها في إناء عميق به زيت الزيتون .* لا تزيلي الجلد الصلب لأنه موجود لحماية أظافرك من العدوى، بل اعملي على ترطيبه باستعمال كريم يد مرطب ونقع أظافرك في الماء باستمرار ، ثم ادفعيه (الجزء أسفل منبت الظفر) برفق إلى الخلف وإذا لاحظت وجود رواسب بيضاء يمكنك فرك هذه المنطقة بلطف لإزالة الرواسب ولا للقص أو الإزالة بالأدوات الحادة .
* إذا عقدتِ العزم على قص أظافرك وبردهم تأكدي من أن القصافة وجميع الأدوات التي تستعملينها حادة جداً حتى لا تكسريها عند التجميل .
* يجب أن يكون دائماً تقليم الأظافر أنيقاً وليس عميقاً .
* بمجرد قص أظافرك حاولي تهذيبهم أسبوعياً بدلاً من القص .
* استخدمي المبرد في اتجاه واحد تفادياً لحدوث شقوق وكسر لأظافرك ، واستعملي مبرداً من نوع جيد . إذا حافظتِ على أظافرك بهذه الطريقة ربما لن تريها تتقصف وحدها . استخدمي علاجات اليد اللطيفة للحفاظ على يديكِ وأظافرك .
لهن

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق