الأربعاء، 13 يناير 2010

"أفاتار" يتصدر الايرادات للأسبوع الرابع .. و يكسر حاجز المليار


أغلى فيلم في تاريخ السينما الأمريكية
حطم فيلم الخيال العلمي (أفاتار) "Avatar" ايرادات السينما في أمريكا الشمالية للاسبوع الرابع على التوالي ، اذ حقق فيلم المخرج جيمس كاميرون 48.5 مليون دولار في فترة ثلاثة ايام ليصل اجمالي ما حققه منذ بدء عرضه الى 429 مليون دولار.
وبهذا يحقق الفيلم الذي يوصف بأنه أغلى فيلم في تاريخ السينما الامريكية حيث تكلف إنتاجه 300 مليون دولار عوائد لم يسبق إليها فيلم آخر خلال أربعة أسابيع من عرضه على الإطلاق.
وحتى الاربعاء وصلت ايرادات الفيلم خارج أمريكا الشمالية الى 761 مليون دولار مما رفع الايرادات العالمية الاجمالية للفيلم الى 1.14 مليار دولار. وتخطى افاتار ما جمعه فيلم سيد الخواتم "The Lord Of The Rings" وهو 1.12 مليار دولار ليصبح ثاني اعلى فيلم يسجل ايرادات في العالم على الاطلاق بعد تيتانيك "Titanic" الذي بلغت ايراداته 1.84 مليار دولار في 1997- 1998.
وتدور احداث الفيلم حول ارسال احد افراد مشاة البحرية المصاب بالشلل الى كوكب باندورا في مهمة فريدة من نوعها. ويصيبه شعور بالتمزق بين اتباع اوامره وحماية العالم الذي يشعر انه وطنه.
والفيلم من اخراج جيمس كاميرون وبطولة سام ورثينجتون وزوي سالدانا وسيجورني ويفر وميشيل رودريجيز.
وظل في المركز الثاني فيلم المغامرات (شرلوك هولمز) "Sherlock Holmes" اذ حقق 16.6 مليون دولار في فترة ثلاثة ايام ليصل اجمالي ما حققه منذ بدء عرضه الى 165.2 مليون دولار.
وتتناول احداث الفيلم قيام شرلوك هولمز بالقبض على السفاح لورد بلاكوود وفي الوقت الذي يبدأ فيه هولمز ومساعده واتسون البحث عن قضية اخرى يعود بلاكوود مرة اخرى من قبره ويعاود عمليات القتل العشوائي. ويبدأ هولمز مطاردة جديدة للقبض على بلاكوود.
والفيلم من اخراج جاي ريتشي وبطولة روبرت داوني جي ار وجود لو وراشيل ماك ادامز ومارك سترونج.
وجاء في المركز الثالث الجزء الثاني من فيلم الرسوم المتحركة (فرقة السناجب) "Alvin and the Chipmunks" اذ حقق 16.3 مليون دولار في فترة ثلاثة ايام ليصل اجمالي ما حققه منذ بدء عرضه الى 178.2 مليون دولار.
وتدور احداث الفيلم حول فرقة بوب تضم ثلاثة سناجب هم ألفين وسيمون وثيودور. وتدخل الفرقة في منافسة غير متوقعة مع فرقة اخرى تضم بريتاني والينور وجانيت. وفي خضم المنافسة تتفجر مشاعر الرومانسية بينهم.
والفيلم من اخراج بيتي توماس وقام باداء الاصوات جوستن لونج وديفيد كروس وماثيو جراي جوبلر وايمي بولير.
وجاء في المركز الرابع الفيلم الجديد (صناع الفجر) "Daybreakers" حيث حقق 15 مليون دولار في فترة ثلاثة ايام.
وتتناول احداث الفيلم تعرض كوكب الارض الى وباء في عام 2019 يحول كل البشر الى مصاصي دماء. وفي ظل تضاؤل امدادات الدماء يبدأ الجنس الممزق في التامر من أجل البقاء ولكن باحثا يتعاون مع مجموعة سرية من أجل التوصل الى وسيلة لانقاذ البشرية.
والفيلم من اخراج مايكل وبيتر سبيريج وبطولة هاريت مينتو داي ودامين جارفي والان تود وبيتر ويلمان.
وهبط من المركز الرابع الى الخامس فيلم (انه معقد) "It's Complicated" اذ حقق 11 مليون دولار في فترة ثلاثة ايام ليصل اجمالي ما حققه منذ بدء عرضه الى 76.4 مليون دولار.
وتتناول احداث الفيلم لقاء جين مع زوجها السابق جيك اثناء حفل تخرج ابنهما. وكان جيك قد تزوج من امرأة اصغر سنا. وتجد جين نفسها تندفع نحو مهندس يدعى ادم وتتوالى الاحداث.
والفيلم من اخراج نانسي مايرز وبطولة ميريل ستريب وستيف مارتن واليك بالدوين وريتا ويلسون.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق