الأحد، 10 يناير 2010

وزير التربية و التعليم "أحمد زكي بدر" يراجع التقويم الشامل للطلاب


أكد الدكتور أحمد زكي بدر وزير التربية والتعليم أنه سيبدأ عمله فى الوزارة بفحص وحل عدد من الملفات أهمها تطوير العملية التعليمية وتطوير الثانوية العامة ، حيث الاستراتيجية المعتمدة.
أما الملف الثاني فهو المراجعة الشاملة لنظام التقويم الشامل الذي شكا منه أولياء الأمور والمعلمون علي السواء بسبب الملاحظات المتعلقة بتطبيق هذا النظام‏ وأهمها خروج التقويم الشامل عن الهدف الذي وضع من أجله وهو الإهتمام بالأنشطة وبناء الشخصية الذاتية المستقلة للطالب‏,‏ وتحويل المدرس من مجرد أداة للتلقين إلي متفاعل وموجه ومرشد للتلميذ لإكتشاف مواهبه ودعم قدراته‏.
واضاف الوزير فى تصريحات لبرنامج البيت بيتك بالتليفزيون المصرى السبت ، أن ملف كادر المعلمين في مقدمة الاهتمامات التي سيوليها اهتماما خاصا‏ , ولن يحرم منه الاداريين وكل العاملين فى العملية التعليمية.
وعن الأجازات وإغلاق المدارس بسبب مرض انفلونزا الخنازير قال :" إن الكلمة الاولى فى هذا الشأن لوزارة الصحة لانه امر طبى بحت ولكن المرض بدأ فى الانحسار" .
وأضاف بدر انه طلب من المسئولين بالوزارة قائمة بأسماء الطلاب الذين تغيبوا عن الدراسة او اغلقت مدارسهم بسبب هذا المرض حتى لا يتضرر احد وهناك قواعد ستطبق فى هذا الشأن.
واكد انه يمكن الغاء جزء من المناهج وتم تحديد اجزاء بالفعل يدرسها الطالب فى المنزل ولا يمتحنها واطلب من الطلاب واولياء الامور ان يقرأ هذه الاجزاء فى اجازة نصف العام للاستفادة منها بغض النظر عن الامتحان.
وعن الامتحانات ، اكد الوزير انها يجب ان تقيس مستوى تفكير الطلاب وليس امتحان فى اسئلة حفظها الطالب ويجب فى الامتحان ان يميز الطالب العادى عن الطالب المتميز ويقيس قدراتهم الفكرية .
ونفى الوزير كل ما يقال عنه انه شخص عصبى واكد انه ليس كذلك على الاطلاق وانه لم يضرب الطلاب او يتشاجر مع النساء ولم يدخل بلطجية الى الجامعة فى سيارات الامن وقال :" إنه يؤيد النشاط السياسى للطلاب وليس الحزبي ".

محيط

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق