الخميس، 14 يناير 2010

شركة أمريكية تستغل أوباما فى الترويج عن سلعها

والبيت الأبيض يعترض ويقول «كله إلا الرئيس»
وضعت شركة «ويذربروف جارمنت» الأمريكية المتخصصة فى إنتاج السترات الشتوية صورة عملاقة للرئيس الأمريكى باراك أوباما ، فى ساحة ميدان التايمز الشهير فى قلب مدينة نيويورك ، الامر الذى اثار غضب البيت الأبيض فى واشنطن وقال «كله إلا الرئيس»
وذكرت صحيفة "المصرى اليوم" فى عددها الثلاثاء ان الصورة احتوت على أوباما وهو يرتدى إحدى سترات الشركة فى مواجهة سور الصين العظيم ، وكتبت بجوار الصورة اسم الشركة ، وعبارة إعلانية تقول «زعيم فى الموضة».
ونقلت مجلة «نيويورك تايمز» فى عددها الأخير عن متحدث باسم أوباما قوله «إن البيت الأبيض لديه سياسة ثابتة بعدم الموافقة على استخدام اسم الرئيس أو مظهره لأغراض تجارية».
ورد رئيس الشركة، فريدى ستولماك قائلا «نحن لا نقول إن الرئيس يتبنى أزياء شركتنا، وإذا وصلنا خطاب أو مكالمة من البيت الأبيض يقولون إنهم لا يوافقون على الصورة أو أنهم يرونها كإعلان، فسنفعل كل ما ينبغى علينا فعله، نحن لا نتطلع لإغضاب البيت الأبيض».
جاء ذلك بالتزامن مع تقرير نشرته صحيفة «شيكاجو تريبيون» قالت فيه إن الشركة وافقت على إزالة الصورة نزولا على رغبة البيت الأبيض، إلا أن الأمر قد يستغرق أسبوعين لكبر حجم اللافتة.
ايجى نيوز

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق