الأحد، 10 يناير 2010

مقتل شخص و اصابة اخر في اصطدام قطار بـ سيارة نقل

مئات الناجين في حادث ثان بالشرقية
اصطدم قطار بضائع بسيارة نقل صهاريج قرب حلوان مما ادى الى مقتل شخص واصابة اخر حسب التقديرات الاولية، بينما نجا مئات الركاب وسائقي قطار من حادث مماثل بالشرقية عندما اصطدم القطار بعربة محملة بالرمل بطريق الزقازيق - بلبيس - القاهرة.
واصطدم قطار البضائع قرب حلوان، وكانت السيارة تحاول المرور من مكان غير مخصص للعبور فاصطدمت به بين البساتين والمواصلة فسقطت على بعض العشش المجاورة ما ادى الى وفاة احد الاهالي واصابة شخص اخر وجاري تحريك الاوناش لرفع السيارة.
الشرقية
وفي الشرقية نجا مئات الركاب وسائقي قطار بطريق (الزقازيق-بلبيس -القاهرة) بعد تعطله مساء السبت لأكثر من 3 ساعات نتيجة تصادم قطار ركاب بسيارة نقل بمقطورة محملة بالرمال أثناء عبورها مزلقان أبوالأخضر ما نتج عنه تهشم جرار القطار والمقطورة فيما نجا السائقان ومئات الركاب.
وكان اللواء حسين أبو شناق مدير أمن الشرقية قد تلقى إخطارا من العميد عبد الجليل عبد الحميد مأمور شرطة النقل والمواصلات بالشرقية بتصادم القطار رقم 10418 القادم من الزقازيق فى طريقه للقاهرة بالسيارة رقم 93223 بمقطورة رقم 902123 نقل شرقية المحملة بالرمال أثناء عبورها مزلقان قرية أبوالأخضر.
وانتقلت على الفور قيادات الأجهزة الأمنية والسكك الحديدية بالشرقية إلى موقع الحادث وتم إخلاء القطار من ركابه وتوفير سيارات النقل الجماعى والخاصة لنقلهم إلى مقاصدهم كما تم سحب القطار لمحطة الزقازيق وتوفير لودر لرفع الرمال المتراكمة على القضبان وإعادة تسيير حركة القطارات على الطريق بعد توقف دام أكثر من 3 ساعات.
وتم ضبط خفير المزلقان محمد السيد إبراهيم 57 عاما والذى أكد أنه لم يتلق إخطارا أو أية إشارات من ملاحظ البلوك بقدوم القطار لذا لم يغلق المزلقان بينما أشار قائد السيارة النقل محمد فتحى عبد العزيز 40 عاما إلى أنه وجد المزلقان مفتوحا فعبره دون أن يتوقع قدوم القطار.
وتم تحرير محضر بالحادث وتولت النيابة العامة التحقيق بإشراف المستشار أسامة الحنفى المحامى العام لنيابات جنوب الشرقية.


ايجى نيوز

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق