الأحد، 10 يناير 2010

"هوريزون" أول بنك أمريكي ينهار في 2010


في إشارة إلى استمرار تداعيات أزمة الإئتمان ،انضم بنك "هوريزون" لـ140 بنكا أمريكيا أغلقت أبوابها خلال عام 2009 ليصبح أول بنك أمريكي ينهار خلال عام 2010، بسبب قروض عقارية معدومة.
وكانت المؤسسة الاتحادية للتأمين على الودائع قد أعلنت أمس السبت أن بنكا صغيرا في ولاية واشنطن أصبح أول بنك أمريكي ينهار خلال عام 2010.
وقالت المؤسسة إن أصول بنك "هوريزون" التي تقدر بـ 1.3 مليار دولار علاوة على ودائع قدرها 1.1 مليار دولار سيجرى تحويلها إلى بنك "واشنطن فيدرال سيفنجس أند لونز" في سياتل بواشنطن.
ووفقا لما أوردته وكالة الأنباء السعودية (واس) لدى بنك "هوريزون" 18 فرعا سيستحوذ عليها بنك "واشنطن فيدرال سيفنجس أند لونز"، مشيرة ـ المؤسسة ـ إلى أن خسائر صندوق التامين ستكون محدودة وتقدر بنحو 540 مليون دولار.
وانضم بذلك بنك "هوريزون" لـ140 بنكا أمريكيا أغلقت أبوابها خلال عام 2009 بسبب قروض عقارية معدومة وهو ما ساعد على الركود، ويعد هذا أكبر رقم من البنوك المنهارة منذ نهاية أزمة المدخرات والقروض عام 1992.
وفي إجراء منفصل أغلق منظمون أيضا بنك "كيرن سنترال كريديت يونيون" في بيكرزفيلد في كاليفورنيا وهي مؤسسة لها ثلاثة افرع وتخدم عمال المزارع.

محيط

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق