الخميس، 14 يناير 2010

تغريم ابراهيم سعدة 100 ألف جنيه لصالح يوسف البدري


حصل على احكام مماثلة ضد الغيطاني وحجازي وعصفور
اصدرت محكمة استئناف القاهرة الاربعاء حكما بتغريم ابراهيم سعدة رئيس تحرير صحيفة الاخبار المصرية السابق بالتضامن مع الصحيفة 100 الف جنيه مصري (18 الف دولار) في قضية تشهير بحق الشيخ يوسف البدري الشهير بمقاضاة الصحفيين والمثقفين.
وكانت محكمة شمال القاهرة حكمت في هذه الدعوى بالزام الكاتب والمؤسسة متضامنين بدفع تعويض قدره 60 الف جنيه للشيخ يوسف البدرى تأسيسا على "نشر عبارات واوصاف فيها خروج صارخ عن حق النشر والنقد واساءة وتجريح وتشهير واضح بالمدعي".
واستأنف الكاتب والصحيفة الحكم لكن محكمة الاستئناف حكمت لصالح البدري.
وقاضى البدري الكاتب والصحيفة بدعوى "استغلال حرية الصحافة وحرية التعبير اسوأ استغلال بصورة تهدف إلى الاساءة اليه والتشهر به" في مقالين نشرا بتاريخ 14 و15 اغسطس/آب بعنوان "هوايته تكفير الاخرين" و"مطلوب وقفه عند حده".
والشيخ يوسف البدري كان من بين الذين وقفوا وراء تكفير الاستاذ الجامعي والمفكر نصر حامد ابو زيد قبل اكثر من عشرة اعوام واستصدار حكم قضائي بالتفريق بينه وبين زوجته مما دفعهما للهجرة الى هولندا.
كذلك اقام مجموعة من الدعاوى التي كسبها ضد شعراء ومثقفين مصريين ونال عليها كلها تعويضات بمبالغ كبيرة ومن بينهم الروائي جمال الغيطاني والشاعر احمد عبد المعطي حجازي وقبل اسبوعين حصل على حكم قضائي ضد الامين العام الاسبق للمجلس الأعلى للثقافة ورئيس المركز القومي للترجمة جابر عصفور।
اخبار مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق