السبت، 12 ديسمبر 2009

أحمد صيام : تعلمت قراءة التوراة و غيرت شخصية اليهودي بـ الدراما


جسد شخصية ضابط موساد في "حرب الجواسيس"
أكد الفنان أحمد صيام أنه تعلم قراءة التوراة وحصل على معلومات عن طقوس اليهود قبل تجسيد شخصية ضابط الموساد "إيزاك" في مسلسل " حرب الجواسيس" ، نافياً تقليده لشخصية اليهودى "يعقوب صروف" النمطية التى قدمت فى مسلسل "رأفت الهجان".
وأوضح صيام - فى حوار مع برنامج صباح الخير يا مصر بالتليفزيون المصرى أنه اراد أن يبتعد عن شخصية اليهودى النمطية التى قدمها الفنان عباس فارس ورسخت فى الأذهان ، لذا استعان بصور فوتوغرافية ومقاطع فيديو من مواقع يهودية للتعرف على طريقة اللبس والتحدث وتعلم قراءة التوراة وغيرها.
وتابع الفنان المصرى أنه عندما ارتدى ملابس الشخصية ووقف أمام المرأة وجد نفسه تقمصها ، معرباً عن سعادته بأنه استطاع أن يقدم شخصية اليهودى البخيل ذو المظهر البارد بطريقة مختلفة.وأضاف صيام : نحتاج أكثر من مسلسل عن الجاسوسية لتوعية الأجيال الجديدة ، وبخاصة فى ظل تزايد عدد المصريين الذين‮ ‬يتزوجون إسرائيليات.
وحذر من الجيل الناتج عن هذا الزواج ، وتساءل : ‬هل سيكون انتماؤه لمصر أم لإسرائيل ، مشيراً الى أن الأجيال الجديدة تحتاج لتوعية أكثر ، لأن الصراع مع إسرائيل لن‮ ‬ينتهى‮.‬
وقال صيام إن المخرج محمد فاضل هو من قدمه للشاشة الفضية فى الكثير من المسلسلات الناجحة مثل " الراية البيضاء" و" أبو العلا البشرى" و"أخو البنات" وغيرها ، مشيراً الى أن فاضل مخرج عظيم وهناك تفاهم كبير بينهما.
وعن المسرح- قال صيام إنه قدم العديد من المسرحيات كان أنجحها مسرحية "مساء الخير يا مصر" التى أعتمدت على الإرتجال ، وكانت تعرض كل المستجدات التى تحدث على الساحة فى كل المجالات بشكل كاريكاتيرى وارتجالى دون وجود نص محدد.
وأشار الى أن ارتفاع سعر تذاكر المسرح جعله موجهاً للسائح العربى بينما هجره المشاهد المصرى والذى أصبح ينتظر ، حتى تعرض المسرحية تليفزيونياً ، مشيراً الى أن ديكورات المسرح والمسلسلات التاريخية لازالت بدائية.


ايجى نيوز

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق