الجمعة، 11 ديسمبر 2009

ارتفاع ضحايا انفلونزا الخنازير بـ مصر إلى 43 بعد وفاة 4 اناث


الخميس يشهد اكبر عدد من الوفيات

توفي مساء الخميس 4 حالات جديدة في مصر بفيروس إيه (إتش1 إن1) المعروف عالميا بإنفلونزا الخنازير، وهن طفلة، و3 سيدات من محافظات بنى سويف والإسكندرية وأسوان والفيوم، وهم الوفيات 40 و41 و 42 و43।


وكانت وزارة الصحة قد أعلنت صباح اليوم نفسه عن حالتي وفاة، وبذلك يكون الخميس قد شهد أكبر معدل وفيات يومي (6 حالات) منذ ظهور الفيروس في مصر.وأفاد بيان صادر عن الوزارة أن الإصابة رقم (40) لسيدة تدعى مشيرة عبد الوهاب (22 عاما) من محافظة بنى سويف تم حجزها بمستشفى وهى تعانى من أعراض تنفسية شديدة وحالات صحية حرجة.. مضيفا أن السيدة كانت حاملا فى الشهر التاسع.وتابع البيان أن الإصابة (41) لسيدة تدعى هبة محمد أحمد السيد (22 عاما) من محافظة الإسكندرية تم حجزها فى المستشفى وهى تعانى من أعراض تنفسية شديدة والتهاب رئوى مزدوج وحالاتها الصحية حرجة، وتم نقلها إلى وحدة الرعاية المركزة بالمستشفى ووضعها على جهاز التنفس الصناعى وتوفيت اليوم.وأشار البيان إلى أن الحالة (42) للطفلة أميرة جمال عبده (12 عاما) من محافظة أسوان تم حجزها بالمستشفى وهى تعانى من أعراض تنفسية شديدة ونوبات تشنجية وحالتها الصحية حرجة وتم نقلها إلى وحدة الرعاية المركزة ووضعها على جهاز التنفس الصناعى.وقال البيان إن التاريخ المرضى للحالة (42) يشير إلى إصابتها بنوبات تشنجية عصبية.وأضاف أن الحالة 43 لسيدة تدعى ريهام عبد الله أحمد دكرورى (18 عاما) من محافظة الفيوم تم حجزها بالمستشفى وهى تعانى من أعراض تنفسية شديدة وحالتها حرجة.. موضحا أن التاريخ المرضى لهذه الحالة (43) يشير إلى ضيق فى الصمام المترالى وإصابة بمرض السكر.
تجدر الاشارة الى ان وزارة الصحة المصرية قررت اصدار قائمة بأسماء المدارس والجامعات المصابة بانفلونزا الخنازير الاحد من كل اسبوع بدلا من الاربعاء.
اخبار مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق