السبت، 12 ديسمبر 2009

ميسي يغيب عن برشلونة في دربي قطالونيا بعد إصابة كييف


إصابة كاكا وايقاف رونالدو تبعدههما عن الريال
يغيب أفضل لاعب في أوروبا حاليا الأرجنتيني ليونيل ميسي عن مباراة دربي قطالونيا التي ستجمع بين فريقه برشلونة وفريق إسبانيول السبت ضمن منافسات الأسبوع 14 من مسابقة الدوري الاسباني لكرة القدم.
وتعرض ميسي لعرقلة خشنة قرب نهاية مباراة برشلونة أمام دينامو كييف الأوكراني الأربعاء والتي سجل اللاعب الأرجنتيني هدفا فيها ليقود بطل أوروبا للفوز 2/1 ، ولكن ميسي خرج من المباراة مصابا بإلتواء في كاحله الأيمن وخضع اللاعب لفحوص طبية والتي أكدت أن إصابته ستستغرق أسبوعا واحدا على الأقل للعلاج.
ولا يعاني برشلونة من أي حالات إصابة أخرى بين صفوفه قبل دربي قطالونيا ، خاصة بعد تعافي مدافع الفريق الأرجنتيني جابرييل ميليتو من الإصابة التي أبعدته عن الملاعب طيلة 18 شهرا.
وحقق برشلونة بقيادة مدربه الشاب جوسيب جوارديولا الفوز في مبارياته الأخيرة بأسبانيا وأوروبا وهو الآن يتصدر ترتيب الدوري الأسباني بفارق خمس نقاط أمام خصمه اللدود ريال مدريد ، وللأخير مباراة مؤجلة ويحتل إسبانيول المركز السابع من القاع بترتيب الدوري الأسباني وقد يواجه مشكلة في تجنب شبح الهبوط إذا لم ينقذ نفسه سريعا.
وكان إسبانيول هو الفريق الوحيد الذي نجح في هزيمة برشلونة في عقر داره بملعب "كامب نو" في الموسم الماضي ولكن إيفان دي لا بينا الذي سجل الهدفين المفاجئين لإسبانيول في تلك المباراة يعاني من الإصابة حاليا كما يغيب عن صفوف إسبانيول اللاعبون راؤول تامودو ومويسي هورتادو وديفيد جارسيا.
وفي مباراة أخرى السبت ، يحل ريال مدريد ضيفا على بلنسية الذي يحتل المركز الثالث بترتيب الدوري الأسباني بفارق ثلاث نقاط فقط خلف النادي الملكي ويغيب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عن صفوف ريال مدريد في هذه المباراة للإيقاف بعد طرده في مباراة الفريق السابقة التي فاز فيها 4/2 على ألميريا يوم السبت الماضي كما يغيب عن صفوف ريال مدريد المصابون كاكا وجوتي وكريستوف ميتسلدر ورود فان نيستلروي ، وتحوم الشكوك حول مشاركة لاعب خط الوسط تشابي ألونسو بينما يغيب ديفيد سيلفا ومانويل فيرنانديز عن صفوف بلنسية ويلتقي ريال سرقسطة مع أتلتيك بلباو في مباراة السبت الأخرى.
فيما تستكمل مباريات الأسبوع 14 من الدوري الأسباني الأحد بلقاءات أوساسونا مع ريال مايوركا وراسينج سانتاندر مع خيريز وبلد الوليد مع ملقة وألميريا مع ديبورتيفو لا كورونيا وخيتافي مع تينيريفي وأتلتيكو مدريد مع فياريال وسبورتنج خيخون مع اشبيلية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق