السبت، 12 ديسمبر 2009

"الصحة" تعلن وفاة الحالة 44 بـ انفلونزا الخنازير لسيدة


اعلنت وزارة الصحة المصرية الجمعة وفاة الحالة 44 بفيروس "اتش 1 ان1" المعروف بانفلونزا الخنازير لسيدة من محافظة حلوان، ليرتفع بذلك عدد المتوفين بالمرض خلال يومين إلى 7 حالات.
واوضح بيان للوزارة الجمعة ان السيدة تدعى "منى محمد محمود على" من حلوان عمرها 26 سنة كانت حامل في الاسبوع 32، وتم حجزها بالمستشفى وهى تعانى من الام تنفسية شديدة وتم نقلها الى وحدة الرعاية المركزة بالمستشفى ووضعها على جهاز التنفس الصناعى.
وكانت مصر قد أعلنت الخميس وفاة رجلين و4 نساء بالفيروس، وقال عمرو قنديل رئيس الادارة المركزية للشؤون الوقائية بوزارة الصحة ان حالات الوفاة الجديدة لرجل عمره 39 عاما من محافظة الغربية، ورجل من محافظة أسيوط في صعيد مصر عمره 40 عاما.
وأضاف أن الحالة 40 لأمرأة عمرها 22 عاما من محافظة بني سويف جنوبي القاهرة، والحالة 41 لأمراة عمرها 22 عاما من مدينة الاسكندرية الساحلية، بينما الحالة 42 لتلميذة عمرها 12 عاما من محافظة أسوان في أقصى جنوب البلاد، والحالة 43 هي لسيدة عمرها 18 عاما من محافظة الفيوم.من جهة أخرى، قررت وزارة الصحة إصدار قائمة بأسماء المدارس والجامعات المصابة بانفلونزا الخنازير الاحد من كل اسبوع بدلا من الاربعاء

اخبار مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق