السبت، 12 ديسمبر 2009

وفاة 10 آلاف أمريكي بـ "الخنازير" وإصابة 50 مليون


أفادت تقديرات للسلطات الصحية الفيدرالية في الولايات المتحدة الأمريكية الخميس وفاة نحو 10 آلاف شخص وإصابة نحو 50 مليون آخرين بإنفلونزا الخنازير ("اتش 1 ان 1") خلال الأشهر السبعة الأولى من انتشار الفيروس (من إبريل/ نيسان ، حتى منتصف نوفمبر/ تشرين الثاني).
ونقلت وكالة الأسوشيتدبرس عن الدكتور توماس فريدن مدير مراكز السيطرة على الأمراض الوبائية والوقاية منها في الولايات المتحدة قوله إن إنفلونزا الخنازير طالت واحد من كل ستة أمريكيين منذ ظهورها.
وأكد أن الأرقام الجديدة بمثابة قفزة كبيرة عن التقديرات السابقة التي أشارت إلى إصابة 22 مليون أمريكي ووفاة نحو 4 آلاف حتى منتصف شهر أكتوبر/ تشرين الأول.
وأضاف مسئولون بالمركز الرسمي الأمريكي أن معظم الزيادة ترجع إلى الحالات التي وقعت بعد أوائل اكتوبر/ تشرين الأول.. وهو ما يعتبر موجة جديدة جتاحت البلاد.
تقديرات مركز السيطرة على الامراض تشير كذلك أن ما يقرب من 200 ألف شخص نقلوا الى المستشفى منذ منتصف شهر نوفمبر/ تشرين الثاني- وهو العدد الذي يضاهي عدد الإصابات بالإنفلونزا الموسمية خلال فصل الشتاء كاملاً.
وأشارت التقديرات كذلك أن أكثر من 75% من الوفيات كانت ممن تتراوح أعمارهم ما بين 18 و 64 عاما- نحو 80% من تلك الوفيات بين من تتراوح أعمارهم من 20 إلى 59 عاماً، و 45% منهم بدناء.
يشار أن دراسة أخرى أظهرت أن معدلات الوفاة من الهنود الأمريكيين وسكان ألاسكا الأصليين بسبب إنفلونزا الخنازير يزيد 4 مرات عنها لدى باقي الأمريكيين.
الجدير بالذكر أن فيروس إنفلونزا الخنازير قد اجتاح امريكا في موجتين، الأولى في ربيع 2009 عندما تم اكتشافه لأول مرة، والثانية هي الموجة الأكبر التي بدأت في أواخر صيف ذات العام.
ايجي نيوز

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق