السبت، 12 ديسمبر 2009

صورة نجيب محفوظ تزيّن شعار "جوجل" احتفالاً بذكرى مولده


احتفل موقع «جوجل»، محرك البحث الشهير أمس، بذكرى ميلاد الأديب العالمى نجيب محفوظ على طريقته، ووضع الموقع فى وسط اسمه باللغة الإنجليزية «Google» صورة لوحة محفوظ، بحيث تمثل نظارته حرفى الـ«o».
تعد هذه هى المرة الأولى التى يحتفل فيها «جوجل» بالشخصيات العربية المتميزة، حيث كان ذلك مقصوراً على العلماء والمفكرين الغربيين. وفتح «جوجل» صفحة خاصة للنقاش حول تكريم محفوظ الحاصل على جائزة نوبل فى الأدب فى صفحة أطلق عليها «إجابات جوجل»، وطرح فيها سؤالاً: لماذا يحتفل «جوجل» بذكرى ميلاد محفوظ؟
ما فعله «جوجل» استقبله الشباب فى منتديات الإنترنت بترحيب كبير، ووصفوه بأنه «لفتة طيبة»، وتبادلوا مع بعضهم البعض صورة محفوظ وهى تزين شعار «جوجل». من جهة أخرى، قال الكاتب محمد سلماوى، رئيس اتحاد الكتاب العرب، إن الاتحاد سيحتفل بذكرى ميلاد محفوظ الشهر الجارى، بعقد مؤتمر بعنوان «نجيب محفوظ وكتاباته المسرحية» بهدف التركيز على كتاباته المسرحية التى لم يتحدث عنها أحد، وركزوا عليه ككاتب روائى، ويشهد المؤتمر نقد مسرحيته «تحت المظلة».
يذكر أن نجيب محفوظ ولد يوم ١١ سبتمبر ١٩١١، وحصل على جائزة نوبل فى الأدب عام ١٩٨٨، وتأسست «جوجل» كشركة على يد كل من «لارى بيدج» و«سيرجى برن» عندما كانا طالبين بجامعة «ستانفورد»، وفى ١٩ أغسطس عام ٢٠٠٤ طرحت الشركة أسهمها فى اكتتاب، ووصلت قيمة رأس مال الشركة بأكملها إلى ٢٣ مليار دولار، وهو يحتل حالياً الموقع الثانى عالمياً فى تصنيف مواقع الإنترنت بعد موقع «ياهو» ويزوره مئات الملايين يومياً.
المصري اليوم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق