السبت، 10 سبتمبر 2011

نتانياهو : الاعتداء على سفارتنا خطير .. و إنقاذ حراسها يستحق التقدير


قال رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتانياهو، إن الاعتداء على السفارة الإسرائيلية في القاهرة خطير، مشيرا إلى أن السلطات المصرية اتخذت في نهاية الأمر الخطوات اللازمة لإنقاذ حراس السفارة مما يستحق الشكر والتقدير.
وأعرب نتانياهو فى تصريحات بثتها وسائل اعلام اسرائيلية عن سروره لإنقاذ حراس السفارة الستة، مشيدا "بثباتهم حتى إخراجهم من مقر السفارة"، كما شكر رئيس الوزراء الرئيس الأمريكي باراك أوباما على مساعدة إدارته في الحادث.
وقالت صحيفة يديعوت احرونوت السبت ان طائرة خاصة أخلت الليلة الماضية السفير الإسرائيلي في القاهرة برفقة أسرته الى اسرائيل، فيما بقى القنصل يتسحاك شونكسي.كان وزير الدفاع الاسرائيلي إيهود باراك، قد طلب مساعدة الولايات المتحدة لحماية مقر السفارة الاسرائيلية بالقاهرة بعد إسقاط الجدار الخرساني المحيط بالمبنى الذي يضم السفارة وإنزال العلم الإسرائيلي للمرة الثانية خلال شهر عن المبنى، في حين أعرب الرئيس الامريكي باراك أوباما عن قلقه الشديد حول أحداث السفارة، داعيا السلطات المصرية إلى حماية السفارة من أي أعمال عنف.
وأعلنت مصر رفع حالة الاستنفار الأمني ودعوة مجلس الوزراء لاجتماع طارئ السبت، لبحث تطورات الأوضاع على ضوء أحداث العنف الأخيرة ومحاولة اقتحام السفارة الإسرائيلية في القاهرة الجمعة، ما أدى لإصابة 448 شخصاً.



المصدر : ايجى نيوز




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق