السبت، 10 سبتمبر 2011

مجلس الوزراء : تفعيل "الطوارئ" و إحالة مثيري الشغب لـ محكمة أمن الدولة



أعلن وزير الإعلام المصرى السيد أسامة هيكل أن عدة إجراءات وقرارات تم اتخاذها خلال اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة ومجلس الوزراء السبت..
موضحًا أنها تتركز على إحالة المقبوض عليهم ومن يثبت عليه المشاركة أوالتحريض في أحداث السفارة الإسرائيلية لمحكمة أمن الدولة طوارئ، مضيفا أنه تم إحالة 38 من مثيري الشغب إلي نيابة أمن الدولة العليا..
جاء ذلك بعد اجتماع مشترك للمجلس الأعلى للقوات المسلحة وبعض وزراء حكومة الدكتور عصام شرف ظهر السبت لبحث الأحداث التي وقعت الجمعة..
كما تشمل الإجراءات أيضًا تفعيل قانون الطوارئ واتخاذ إجراءات رادعة ضد المظاهرات التي تعطل حركة العمل، وتطبيق قانون الطوارئ للحفاظ على الدولة وهيبتها.
كما أكد هيكل التزام مصر بكافة التزاماتها الدولية وبتأمين كافة البعثات الدولية، وناشد وزير الإعلام كافة القوى السياسية والإعلامية بتحمل مسئوليتها أمام ظاهرة الانفلات الأمني والأخلاقي..
وشدد هيكل على قيام أجهزة الأمن بدءًا من الآن فصاعدا باتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية وكافة الصلاحيات في حقها الشرعي للحفاظ على الأمن؛ حيث إن مصر تتعرض لمحنة حاليا، مشددا على أنه سيتم اتخاذ إجراءات رادعة وتفعيل بنود قانون الطوارئ..
وأضاف أن البعض استغل ضبط النفس من جانب الأمن وحاول استفزازه، وأن ما حدث كان خروجًا عن القانون ولا يمكن وصف من ارتكب ذلك بأنهم شرفاء، وما حدث أضر بصورة مصر ومكانتها الدولية ولا يمكن السكوت عليه.**

أسماء المتهمين في أحداث السفارة الإسرائيلية
على صعيد متصل أفاد مصدر عسكرى بأن عدد المتهمين من مثيرى الشغب خلال أحداث السفارة الإسرائيلية بلغ 19 متهمًا هم:
أمير عبدالحميد محمد (35 سنة)، محمد إدريس العبد محمد (23 سنة)، محمد عاشور الروبي محمد (21 سنة)، رضا أحمد محمود عبدالجواد (20 سنة)، كريم سليمان محمد سليمان (22 سنة)، إسلام حسن أحمد أحمد (21 سنة) ومحمد الديب السيد محمد (23 سنة)، محمد يسري حسن محمد (22 سنة)، عزت علي علي أحمد (21 سنة)، إسماعيل عبدالجابر محمد علي (16 سنة)، قرني السيد محمد البري (14 سنة)، أشرف أحمد محمد محمود (17 سنة)، كريم علي حامد حسين (17 سنة)، محيي علاء الدين محمد (24 سنة)، عبدالله بخيت علي محمد (20 سنة)، محمد إبراهيم أبوزيد عبده (25 سنة)، محمد أحمد عبدالعزيز السيد (22 سنة)، أحمد حسن محمد محمد البنا (26 سنة)، رجب وجيه رجب حسن (28 سنة).
وكان قد تم القبض على 19 متهمًا آخرين من مثيري الشغب والمتسببين فى الاعتداء على مديرية أمن الجيزة ليصل إجمالى عدد المقبوض عليهم خلال أحداث أمس الجمعة إلى 38 متهما؛ حيث يجرى حاليا التحقيق معهم تمهيدا لمحاكمتهم أمام الجهات القضائية المختصة.**




المصدر : ايجى نيوز


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق