السبت، 10 سبتمبر 2011


مانجا وعبدالفضيل وجمعة وسليمان فى مران الأهلى بالمغرب
يخوض فى التاسعة والنصف بتوقيت القاهرة ــ السابعة والنصف بتوقيت المغرب ــ من مساء اليوم «السبت»، الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى مرانه الرئيسى على ملعب محمد الخامس استعداداً لمواجهة الوداد البيضاوى المغربى ضمن مباريات الجولة الخامسة للمجموعة الثانية من دور الثمانية لبطولة دورى أبطال أفريقيا.
ويسعى مانويل جوزيه، المدير الفنى، لوضع اللمسات النهائية على التشكيل الأساسى، على الرغم من إجرائه المران الرئيسى فى ملعبه بالجزيرة قبل السفر إلى المغرب، خوفاً من تسريب التشكيل الأساسى إلى المنافس، وينتظر أن يعتمد المدرب البرتغالى على خطة متوازنة بين الهجوم والدفاع فى بداية المباراة لامتصاص حماس الجماهير واللاعبين.
وحاول جوزيه خلال المران، أمس، الذى أقيم على الملعب الفرعى لنادى الوداد تدريب لاعبيه على التسديد من خارج منطقة الجزاء، قبل أن يشاهد مع لاعبيه مباراة الوداد الأخيرة أمام الترجى التونسى، ولقائه مع اتحاد خميسان فى بطولة الدورى المغربى والتى أقيمت قبل أيام وانتهت بفوز الوداد بهدفين نظيفين. وحرص جوزيه على عقد اجتماع لمدة ٢٥ دقيقة مع اللاعبين قبل المران الصباحى أمس، لتحفيزهم لتحقيق الفوز والعودة بالنقاط الثلاث،
مؤكداً لهم أنه لا بديل عن الفوز للتأهل، وأن محاولة اللعب على التعادل لن تفيد الفريق مستقبلاً، كما حرص محمود الخطيب نائب رئيس النادى، على الاجتماع باللاعبين لتحفيزهم على الفوز ووعدهم بمضاعفة مكافآت الفوز. ويحتاج الأهلى للفوز والعودة بالثلاث نقاط من المغرب لضمان التأهل إلى الدور نصف النهائى، حيث يقتسم الوداد والترجى صدارة المجموعة برصيد ست نقاط، ويأتى الأهلى فى المركز الثالث بخمس نقاط، ويتذيل مولودية الجزائر المجموعة بنقطتين فقط، مع تبقى جولتين على ختام دور الثمانية.
وظهرت مخاوف من مسؤولى الأهلى بسبب الشحن الجماهيرى الملحوظ منذ وصول البعثة إلى الدار البيضاء، خصوصاً بعد علمهم أن الجماهير ستتسلم ملعب المباراة مساء اليوم للتجهيز للدخلات التى تنوى إقامتها، كما سادت حالة من القلق بين أعضاء البعثة بسبب اختيار الاتحاد الأفريقى لكرة القدم «كاف» للحكم الإيفوارى نومانديز دوى، لكونه أدار مؤخراً مباراة المنتخب المغربى أمام نظيره الجزائرى ضمن تصفيات كأس الأمم الأفريقية والتى انتهت بفوز أسود الأطلسى بأربعة أهداف وشهدت أخطاء تحكيمية عديدة.
فيما رصدت «المصرى اليوم» حالة الشحن الجماهيرى فى الشوارع قبل يومين من المباراة وتحفز جمهور الوداد لتحقيق الفوز والتأهل من خلال هذه المباراة قبل مواجهة مولودية الجزائر فى الجولة الأخيرة، حتى إنهم طالبوا بإحضار صافرة لكل مشجع لاستخدامها فى التشويش على لاعبى الأهلى عندما يمتلكون الكرة.
وحرصت إدارة الوداد على توفير جميع سبل الراحة للبعثة، من خلال السيد مرباح، مدير نادى الوداد، الذى تم تفويضه من عبدالإله أكرم، رئيس النادى، لتذليل جميع العقبات التى تواجه بعثة القلعة الحمراء.
وعلى الجانب الآخر، فرض السويسرى ميشيل دى كاستال، المدير الفنى للوداد، سياجاً من السرية على معسكر فريقه فى منطقة «بوسقرة»، للاستقرار على الشكل النهائى قبل مواجهة الأهلى، ويعانى الوداد من غياب الثنائى مهاجمه الكونغولى فابرياس نجيسى أونداما ولاعب الوسط أحمد أجدو للإنذار الثانى، وينتظر أن يعتمد دى كاستال بدلاً منهما على الثنائى يوسف القيدوى وعبدالغنى المعاوية.
وركزت وسائل الإعلام المغربية على الحارس نادر المياغرى الذى وصفته بـ«الأخطبوط» لتألقه مؤخراً مع الوداد والمنتخب المغربى، وأشارت إلى أن حراسة المرمى قد تكون الفيصل فى المباراة، ووصفت حراسة المرمى بأنها أضعف خطوط الأهلى.
هنا الدار البيضاء:
■ حظى الثلاثى محمود الخطيب ومحمد أبوتريكة ووائل جمعة باستقبال حافل لدى نزولهم إلى مطار محمد الخامس بسبب الشعبية الكبيرة التى يتمتعون بها فى المغرب.
■ حرص لاعبو الأهلى على معاونة بعض المعتمرين الذين حضروا معهم على الطائرة إلى المغرب، وكان الموريتانى دومينيك داسيلفا أكثر اللاعبين نشاطاً فى مساعدة المعتمرين لإنزال حقائبهم ومياه زمزم من الطائرة.
■ أدى الفريق صلاة الجمعة فى مسجد الحسن الثانى الكبير بمدينة الدار البيضاء.
■ شهد مران الأهلى، أمس، وجود فريق الكرة النسائية بنادى الوداد أمس الذى تدرب على الملعب المجاور للنادى الأهلى.




المصدر : المصري اليوم


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق