السبت، 10 سبتمبر 2011

نيللى كريم : مشاركتى كضيف شرف فى الأفلام «أقل واجب» لصناعة السينما



أكدت نيللى كريم سعادتها بالمشاركة فى تجربة فيلم «أنا بضيع يا وديع» بشخصيتها الحقيقية واسمها مع الشخصيتين الشهيرتين وديع وتهامى.. وقالت نيللى: ليست المرة الأولى التى أشارك فيها كضيفة شرف أو أساند وجوها جديدة على الوسط السينمائى وهذا أقل واجب يقوم به أى فنان تجاه الفن وصناعة السينما خاصة أننا فى ظروف حرجة جدا ونحتاج إلى التكاتف حتى نخرج من الأزمة التى تمر بها صناعة السينما من جانب آخر.
حددت نيللى مع المنتج جابى خورى بداية ديسمبر المقبل كموعد للبروفات الأولية لمسلسل «ذات» على أن يبدأ التصوير أوائل يناير.. حيث يكون الوقت مناسبا لها خاصة أنها ستضع مولودها الشهر القادم ولذلك أجلت كل مشروعاتها لحين تعافيها من الولادة وقضاء أول شهرين مع المولود.. وأكدت نيللى أنها لن تحضر لأى عمل سينمائى إلا بعد تصوير المسلسل حيث ستتفرغ له تفرغا كاملا خاصة أنه مسلسل له طبيعة خاصة جدا ويحتاج إلى تركيز..
وأضافت أنه بطولة جماعية ويتركز حول شخصية «ذات» لكن كل أدواره مهمة جدا.. وبعد أن كانت المعالجة الأولية للمسلسل ستلخص الأحداث فى ١٥ حلقة قرر المنتج جابى خورى أن يكون العمل ٣٠ حلقة بواقع ٣٥ دقيقة للحلقة الواحدة وذلك بعد نجاح تلك التجربة فى مسلسل «دوران شبرا» الذى تم مد حلقاته أيضا من ١٥ حلقة إلى ٣٠ وتكثيف زمن الحلقة ليكون الإيقاع أسرع..
وقد عادت السيناريست مريم نعوم مرة أخرى للكتابة فى مسلسل «ذات»، والذى توقفت عن الكتابة فيه منذ اندلاع ثورة ٢٥ يناير وقد تم تعديل بعض أحداثه بعد ثورة ٢٥ يناير حيث كانت الأحداث تدور منذ ثورة ١٩٥٢ وهو تاريخ ميلاد البطلة «ذات»، وحتى الانتخابات الرئاسية عام ٢٠١١، لكن ثورة يناير وإطاحتها بالانتخابات الرئاسية قبل قدومها اضطرت الكاتبة إلى إعادة ترتيب الأحداث من جديد والعمل مرة أخرى للربط بين ثورة يوليو و٢٥ يناير وتغيير النهاية لتبدو ثورة يناير نتيجة طبيعية للضغط الاجتماعى والسياسى والنفسى الذى عاشه الشعب المصرى خلال العقود الأخيرة، وقد استقرت المخرجة كاملة أبوذكرى على باسم سمرة، وهانى عادل لمشاركة نيللى فى البطولة، والمسلسل عن قصة للأديب صنع الله إبراهيم.




المصدر : المصري اليوم



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق