الجمعة، 9 سبتمبر 2011

واشنطن تحذر من تهديد إرهابي محتمل في ذكرى هجمات سبتمبر


أمر الرئيس الامريكى باراك أوباما بمضاعفة جهود مكافحة الارهاب في مواجهة معلومات "موثوق بها لكنها غير مؤكدة" عن تهديد إرهابي محتمل قبيل الذكرى السنوية العاشرة لهجمات 11 سبتمبر/أيلول.
وقال مسؤولون أمريكيون ان التهديد المحتمل يتعلق فيما يبدو بواشنطن ومدينة نيويورك وهما من المواقع التي شملتها هجمات القاعدة قبل عام 2001 والتي اسفرت عن مقتل نحو 3000 شخص.
وقال البيت الأبيض ان اوباما أحيط علما بمعلومات محددة عن التهديد صباح الخميس ولاحظ ان الحكومة الأمريكية "عززت بالفعل وضعها الأمني" قبل الذكرى السنوية.
واضاف ان الرئيس أمر اوساط مكافحة الارهاب بمضاعفة جهودها ردا على هذه المعلومات الموثوق بها ولكن غير المؤكدة.
ورفضت وزارة الامن الداخلي الامريكية تقديم تفاصيل عن التهديد المحتمل وقال المتحدث باسم الوزارة مات تشاندلر "صحيح أنه توجد معلومات محددة موثوق بها ولكن غير مؤكدة عن تهديد محتمل."
واستدرك بقوله ان الولايات المتحدة تتلقى "دوما" معلومات عن تهديد قبل التواريخ المهمة مثل الذكرى السنوية لهجمات 11 من سبتمبر أيلول عام 2001.
وقال تشاندلر "احيانا تكون هذه المعلومات معقولة وتتطلب تركيز الجهود وفي أحيان أخرى تفتقر الى المصداقية ويكون من المستبعد أن تعكس مؤامرات حقيقية جارية."
واضاف "مهما يكن من أمر فاننا نحمل كل هذه المعلومات عن التهديد على محمل الجد وقد اتخذنا وسوف نستمر في اتخاذ كل الخطوات اللازمة للتخفيف من أي مخاطر قد تنشأ."



المصدر : ايجى نيوز


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق