السبت، 10 سبتمبر 2011

شرف و أعضاء لجنة الأزمات يتوجهون للعسكري للاجتماع مع طنطاوي



توجه الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء، وأعضاء اللجنة الوزارية العليا للأزمات إلي المجلس الأعلي للقوات المسلحة للالتقاء بالمشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس، وفي حضور أعضاء المجلس الأعلي لمناقشة تداعيات الاعتداء على السفارة الاسرائيلية بالقاهرة، واتخاذ الإجراءات الكفيلة بعدم تكرار ما حدث.
وفي وقت سابق عقدت مجموعة الأزمة الوزارية اجتماعًا طارئًا السبت برئاسة شرف بمقر مجلس الوزراء لبحث أحداث السفارة الإسرائيلية..
وتم خلال الاجتماع بحث تداعيات أحداث العنف التى شهدتها عدة مناطق بالقاهرة الجمعة ومنها اقتحام السفارة الإسرائيلية بالجيزة والاعتداء على مبنى وزارة الداخلية ومحاولة اقتحام مديرية أمن الجيزة؛ والتى أسفرت عن وفاة شخص وإصابة 837، إضافة الى وقوع أضرار مادية بعدد من سيارات الشرطة والأمن المركزى.
وشهد محيط السفارة الإسرائيلية ومديرية أمن الجيزة اشتباكات بين قوات الأمن ومتظاهرين غاضبين اقتحموا بهو السفارة الإسرائيلية وحاولوا اقتحام مديرية أمن الجيزة، وأضرموا النار في 4 سيارات تابعة للأمن المركزي الذي فرقهم باستخدام القنابل المسيِّلة للدموع.
تأتي هذه الاحتجاجات على خلفية المطالب الشعبية بطرد السفير الإسرائيلي من القاهرة وإعادة النظر في معاهدة السلام مع إسرائيل بعد أن سقط 5 شهداء من الشرطة على الحدود في سيناء برصاص إسرائيلي في شهر أغسطس 2011.**



المصدر : اخبار مصر





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق