الجمعة، 9 سبتمبر 2011

110‏ ملايين استرليني لدعم الاقتصاد في مصر و المنطقة العربية



تبحث فايزة أبو النجا وزيرة التخطيط والتعاون الدولي وجون كنليف مستشار رئيس الوزراء البريطاني للشئون الأوربية والدولية بالقاهرة التوسع المقترح لبرنامج الشراكة العربية البريطانية الذي طرحته الحكومة البريطانية مؤخرا لدعم المنطقة العربية.
ومن المقرر أن يتيح البرنامج مبلغ 110 ملايين جنيه إسترليني للإصلاح الاقتصادي والسياسي بالمنطقة العربية، وقد تناول اللقاء الخطوات المستقبلية الممكن اتخاذها للنهوض بالاقتصاد المصري وسبل التعاون الممكنة بين البلدين في هذا الشأن.
و أوضحت الوزيرة أن الثورة المصرية قامت لتحقيق أهداف العدالة الاجتماعية والحرية والديمقراطية, مشيرة إلي الارتفاع الملحوظ في تطلعات المواطنين عقب الثورة وحرص الحكومة الحالية في أولوياتها العاجلة الاستجابة إلي تلك التطلعات قدر الإمكان من خلال خلق فرص عمل وللحد من ظاهرة البطالة, وتحسين مستوي الدخول والأجور, وإتاحة مساكن منخفضة الدخل للشباب وذلك علي مستوي الجمهورية من خلال مشروع الإسكان منخفض التكاليف لبناء مليون وحدة علي مدي 5 سنوات.
هذا وقد أكد كونليف علي ضرورة أن تكون المساعدات المقدمة من شركاء التنمية وفقا للأولويات المصرية مع الاحترام الكامل لتقدير الحكومة لهذه الأولويات وأنه كذلك تم تكليفه بهذه الزيارة لكي يتعرف علي أرض الواقع علي إمكانيات التعاون وكيفية تنفيذ اتفاق الربيع العربي.




المصدر : اخبار مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق