الخميس، 11 أغسطس 2011

خالد يوسف : أنا سخيف .. و منة شلبي أفضل ممثلات جيلها



وصف المخرج السينمائي خالد يوسف نفسه بأنه شخص سخيف في حياته الخاصة، كاشفا عن أنه مصاب بـ "فوبيا المرض" التي تحوله لشخص آخر حتى لو أصيب بنزلة برد رغم أنه لا يخاف الموت.
وقال يوسف - في حوار مع الصحفي مجدي الجلاد خلال برنامج "أنت وضميرك" على فضائية دريم مساء الأربعاء- إنه شخص يصعب معاشرته وأن من تقبل الزواج منه لابد أن تكون فدائية ومضحية لأنه "بني آدم سخيف"، مشيرا إلى أنه ظلم زوجته الحالية.
ونفى وجود أي خلاف بينه وبين الممثلة الشابة منة شلبي التي وصفها بأنها أفضل ممثلات جيلها وأكثرهن موهبة، مبديا رغبته في العمل معها مرة أخرى، كما نفى صحة ما تردد عن ارتباطه بغادة عبد الرازق وسمية الخشاب ووصفها بالشائعات.
وتطرق إلى الانتقادات الموجهة لأفلامه بسبب المشاهد الصريحة عن الجنس التي تتضمنها، وقال إن ضميره راض تماما عما يقدمه من أفلام وأن أسرته وعائلته لا ترفض هذه الأعمال، موضحا أن إحدى أخواته علقت فقط على فيلم "الريس عمر حرب" بسبب تجسيده لفكرة الشيطان بشكل صريح.
وأضاف يوسف أنه لا يقدم مشاهد جنسية وانما ضرورة درامية ومشاهد ساقتها المواقف الدرامية وليست مفتعلة، مؤكدا أنه يرفض استخدام الطرق التي استخدمتها السينما في الثلاثينات والخمسينات للتعبير عن لقاء الرجل بالمرأة.
وقال "استخدام الرمز كفوران القهوة وارتطام النوافذ كان فاشلا بالأساس وقد يكون مناسبا للفترة التي استخدم فيها لكن في عصر الفضائيات المفتوحة وثورة الانترنت فإن استخدام نفس الأسلوب يمثل إهانة واستخفافا بعقل المشاهد".
وأكد المخرج السينمائي أنه لا يعارض العمل مع نجوم السينما مثل أحمد السقا وكريم عبد العزيز وأحمد عز وغيرهم، لكنهم هم من يبتعدون ولا يفضلون العمل معه لأنهم يخشون من أن يطلق على الفيلم فيلم لخالد يوسف رغم أن السينما في العالم بأسره تقوم على المخرج وليس الممثل.
وأوضح أنه لا يجيد التعامل مع منظومة النجم التي تتطلب نصا دراميا وإخراجا فنيا يناسب ما يريده النجم السينمائي الذي يحدد شكل وطبيعة الفيلم الذي يريده في كل عام فيكتب ويعد له.
وقال خالد يوسف إنه يتمنى أن يقدم أفلاما مشتركة مع هؤلاء النجوم شريطة أن يكون وفق منظومته ورؤيته هو ليس وفق رؤية النجم ومتطلباته التي تخدم أهدافه الخاصة.



المصدر : اخبار مصر






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق