السبت، 13 أغسطس 2011

"بي.بي.سي" تختار حسن شحاتة كأفضل مدرب في تاريخ افريقيا


اختارت هيئة الإذاعة البريطانية "بي. بي. سي" حسن شحاتة المدير الفني السابق لمنتخب مصر والزمالك الحالى كأفضل مدرب فى تاريخ قارة افريقيا.
وأشارت "بي. بي. سي" أن شحاتة حقق انجازا تاريخيا بحصوله على لقب كأس الأمم الإفريقية ثلاث مرات متتالية، وقالت "سجله فى الملاعب مع ناديه الزمالك حافل بالانتصارات".
وأكد فاراي مونجازي محلل الـ بي بي سي أن اختيار شحاتة يأتي بناء علي انجازه التاريخي بالحصول على لقب كأس الأمم الافريقية ثلاث مرات متتالية وذلك بصرف النظر عن عدم محالفة التوفيق له في الصعود بالفراعنة الي نهائيات كاس العالم.
وأضاف محلل الـ بي بي سي أن رقم شحاتة الاسطوري يتساوي معه مدرب غانا الأسبق تشارلز كومي جيامفي وإن كان الاخير لم يحصل عليها بشكل متتالي، في حين أن المعلم نالها سنوات 2006 و2008 و2010.
وقال أن مسيرة المدرب المصري مع ناديه السابق الزمالك حافلة بالانتصارات وإنه كان دائما في مقدمة هدافيه وإنه كان عضوا في المنتخب الوطني خلال الفترة من 72 إلى 1980 وشارك في كأس الأمم الإفريقية.
وجاء محمود الجوهري، المدير الفنى الأسبق لمنتخبنا والمدير الفنى الحالى لاتحاد كرة القدم الأردني، فى المركز الثانى، تلاه بادو الزكى المدير الفنى الأسبق لمنتخب المغرب، ثم النيجيري ستيفان كيشي المدير الفني السابق لمنتخب توجو في المركز الرابع، واخيرا الغاني جيامفي في المركز الخامس.





المصدر : اخبار مصر


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق