الجمعة، 12 أغسطس 2011

36 ائتلافا يرفضون تعيين رؤساء المدن لأعضاء المجالس المحلية



رفض ممثلو 36 ائتلافا شبابيا تعيين أعضاء المجالس المحلية المؤقتة من قبل رؤساء المدن والأحياء أوالهيئات الحكومية وطالبوا بضرورة حسن اختيارهذه العناصر التى يقع على عاتقها عبء كبير فى مرحلة الإصلاح التى تمر بها مصر حاليا وبضرورة أن يكون لشباب الثورة دور فى اختيار هؤلاء الأعضاء.
جاء ذلك خلال الندوة التى استضافتها جريدة "الأخباراليوم" الخميس التى شارك فيها عدد من ممثلى شباب ثورة الخامس والعشرين من يناير بمناسبة ذكرى حرب أكتوبرالعاشرمن رمضان عام 1973 والتى قام بإدارتها الزميل ياسر رزق رئيس تحرير جريدة الأخبار.
وكان ممثلو 36 ائتلافا شبابيا قد تقدموا بالتهنئة للمجلس الأعلى للقوات المسلحة والشعب المصرى بكامله بمناسبة ذكرى العاشر من رمضان مؤكدين على ضرورة منح الفرصة للمجلس الأعلى لتبنى مطالب الثورة المشروعة وتنفيذها.
وقال المستشار أحمد الفضالى رئيس المركزالعام لجمعيات الشبان المسلمين لوكالة أنباء الشرق الأوسط إن هذا الاجتماع للاحتفال بذكرى العاشر من رمضان جاء إيمانا من شباب الثورة بأهمية الدورالرائد الذى لعبه أبناء مصر عام 1973 وأن ثوار مصر و شبابها سجلوا أيضا أسماءهم ومواقفهم بحروف من نور فى تاريخ الشعوب وبالتالى يتعين على الشباب أن يتوحدوا فى مواجهة أية محاولات تستهدف الفرقة والعمل على التصدى لكل ما من شأنه إثارة الفتنة أوتعويق مسيرتهم السلمية فى حماية مبادىء وأهداف الثورة.
وأضاف أن المشاركين من شباب الثورة أعربوا عن رغبتهم فى سرعة تحقيق المطالب المشروعة للثوار والعمل على توفير فرص العمل المناسبة لشباب الخريجين و توفيرمساكن جديدة بشروط ميسرة لهم وتوفيررعاية صحية لجميع المواطنين بلا استثناء.
من ناحيته صرح الدكتور مسعد عويس نقيب الرياضيين بأنه يتعين على كافة قطاعات الدولة أن تستوعب هؤلاء الشباب الذين ضربوا أروع الأمثلة فى الدفاع عن وطنهم والزود عن هذا الشعب العظيم و ناضلوا من أجل نجاح ثورة يناير المجيدة وأن دور وزارة الشباب وقطاع الشباب فى مصر أصبح جوهريا للتعبيرعن مطالب هؤلاء الشباب.
وطالب عويس بإنشاء وزارة مستقلة للشباب تتمتع بكافة الصلاحيات الممكنة للنهوض بدورالشباب فى هذه المرحلة.




المصدر : اخبار مصر




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق