الجمعة، 12 أغسطس 2011

التضامن: خمسة جنيهات سعر اسطوانة البوتاجاز في نظام الكوبون








يناقش الاجتماع الوزاري المرتقب الذى يجمع وزيرى التضامن والعدالة الاجتماعية والبترول آليات تطبيق نظام توزيع البوتاجاز بالكوبون ومنها تحديد سعر موحد للاسطونات المدعمة بحيث يصبح السعر خمسة جنيهات في جميع المحافظات وإلغاء التعدد السعري الموجود حاليا وذلك بعد انتهاء شهر رمضان
وقد انتهت اللجنة المشكلة من وزارة التضامن والعدالة الاجتماعية وممثلين من وزارة البترول من تحديد 3 فئات للأسر وهي الصغيرة وتتكون من فرد إلي فردين والثانية من فردين إلي 4 أفراد والفئة الثالثة من 4 فأكثر.
وتدرس وزارة البترول حاليا تحديد حصة محافظتي الوادي الجديد والبحرالأحمراللتين تم الاستقرارعلي البدء بهما في التطبيق التجريبي لتوزيع البوتاجاز بالكوبونات وذلك لتحديد الكميات التي تحتاجها الأسرالمصرية.
ويتناول الاجتماع أيضا الاستقرارعلي الكميات التي يتم توزيعها علي المستفيدين من البوتاجاز فيما تتجه النية إلي اعتماد كميات توزيع أسطوانة شهريا للأسرة المكونة من فرد إلي فردين و "1,5 " أسطوانة للاسرة المكونة من 2 إلي 4 أفراد و أسطوانتين شهريا للأسرة المكونة من 4 أفراد فأكثر.
يحسم وزيرا التضامن والبترول السعر الحر المقرر البيع به للمستهلكين الذين تزيد احتياجاتهم عن الحصص المقررة خلال الاجتماع المرتقب.







المصدر : اخبار مصر



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق