السبت، 13 أغسطس 2011

المتظاهرون ينظفون التحرير والحياة تعود لطبيعتها بعد"جمعة حب مصر"



قام عدد من المتظاهرين بميدان التحرير فجر السبت بتشكيل فرق لتنظيف الميدان وحدائقه إيذانا بانتهاء فعاليات مظاهرة "في حب مصر المدنية"، والتي دعت لها بعض الطرق الصوفية الجمعة بميدان التحرير، وشارك فيها عدد من القوى السياسية والأحزاب ومن بينها حركة شباب 6 أبريل جبهة أحمد ماهر، وحركة ثوار ماسبيرو، والحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي وتيارات قبطية.
وفور تناول وجبة السحور قام منظمو المظاهرة بتفكيك المنصة الرئيسية والوحيدة بالميدان، وغادر أغلب المتظاهرين فيما تبقى عدد من الأشخاص الذين أصروا على صلاة الفجر في الميدان ثم غادروا فور شروق شمس السبت على الميدان الذي استعاد الانسياب المروري بعد إزالة جميع الحواجز المادية والبشرية التي كانت تعيقه جزئيا لساعات خلال مساء الجمعة.
كما بدأت تشكيلات الشرطة المدنية والعسكرية في تخفيف تواجدها بالميدان بينما استمرت فرق حماية الحديقة الوسطى وعساكر المرور وعدد من سيارات الأمن المركزي ومدرعات تابعة للقوات المسلحة.
وبحلول منتصف مساء الجمعة بدأ عدد من المتظاهرين في مغادرة ميدان التحرير بعد المشاركة في الإفطار الجماعي بالميدان فيما تجمع عشرات المواطنين حول المنصة الرئيسية المواجهة لمقر الجامعة الأمريكية بالميدان للاستماع إلى الأغاني والأناشيد والأشعار الوطنية التي يقدمها عدد من الموهوبين من بينهم رامي عصام.






أخبار مصر







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق