الخميس، 11 أغسطس 2011

محافظ المنيا يكذب ادعاء الهارب اشرف السعد بطلبه 100 مليون دولار



نفى اللواء سراج الدين الروبى محافظ المنيا الاتهامات التى وجهها له رجل الأعمال الهارب فى لندن أشرف السعد مؤكدا أن الخلافات ترجع إلى أسباب شخصية بحتة بعد أن أدرج اسمه فى قوائم الانتربول للمطلوبين دوليا.
وقال محافظ المنيا خلال المؤتمر الصحفى الذي عقده الخميس إنه عند توليه منصب مدير الإنتربول الدولى قام بوضع اسم رجل الأعمال أشرف السعد ضمن قوائم الممنوعين من السفر أثناء سير القضية ضده لكنه فوجىء بقيام جهة سيادية تطلب رفع اسمه من الممنوعين من السفر مشيرا إلى أنه رغم معارضته للقرار إلا أنه تم السماح للسعد بالسفر وتوجه إلى دولة قطر .
وأضاف أنه عقب صدور حكم إدانة أشرف السعد فى قضايا الشيكات قام فى اليوم التالى بإصدار نشرة دولية باللغات الانجليزية والفرنسية والعربية تطالب بتسليم السعد وعندما علم بتواجده فى قطر قام بمخاطبته فورا إلا أن سوء العلاقات بين مصر وقطر فى ذلك الوقت جعلت الأخيرة ترد بإنكار وجود السعد لكن سرعان ما حدث تبادل لأشخاص كانوا مطلوبين فى قضية ضد أمير قطر فقاموا فورا بتسليم السعد إلى المطار .
وأوضح أنه عقب ذلك قام السعد بالتوجه للبحرين ومنها إلى لندن التى تعتبر موطنا للهاربين فى قضايا الشيكات والأموال , حيث تقوم بمنح الإقامة للشخص الذى يقوم بدفع 500 ألف جنيه إسترلينى , مشيرا إلى أنه تم إصدار نشرة وتسليمها إلى القنصلية لكن لم يحدث جديد منذ ذلك الوقت .وقال اللواء سراج الدين الروبى محافظ المنيا إن اتهامات رجل الأعمال الهارب فى لندن أشرف السعد تفتقد المنطقية فى كل شىء مشيرا إلى أنه فى بادىء الأمر نفى أن يكون " المحافظ " طلب منه المبالغ التى يدعيها شخصيا وأدعى أن هناك وسيطا وهو شخص يدعى : يحيى البستانى وأن هذا الوسيط سيقوم بالرد وتكذيب كلام السعد .
وأردف قائلا " إن المبلغ الذى ذكره السعد خلال مداخلته فى أحد البرامج التليفزيونية مدعيا أنه طلبه من خلال وسيط يفوق المبالغ التى صادر بها شيكات ضد السعد " .
وأكد المحافظ أن مدير الإنتربول الدولى لا يملك رفع اسم أشخاص صدر بحقهم نشرة دولية إلا بقرار من النائب العام بعد قيام الصادر بحقه حكم بمعارضة الحكم الصادرعليه بالشكل القانونى .
وأشار المحافظ إلى أن البعض طالب منه عدم الرد لكنه أصر على إعلاء الحقيقة وتقديمها للمواطنين لكنه يتنازل عن حقه فى التقاضى ضده.
يشار إلى أن رجل الأعمال الهارب أشرف السعد كان قد اتهم محافظ المنيا بطلب مبلغ مليون دولار كرشوة لإغلاق قضيته أثناء عمله مديرا للانتربول الدولى - الفرع المصرى وذلك خلال مداخلته فى إحدى القنوات الفضائية.


أخبار مصر



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق