السبت، 7 أغسطس 2010

التصريحات المشتعلة بين متعب و ستاندرليج تقترب من ان تصبح حربا


الاهلى يبحث استثناء قيد متعب في قائمته من اجل المنتخب
لا يزال ملف اللاعب الدولي عماد متعب لاعب الاهلي السابق وساندرليج البلجيكي الحالي مفتوحا علي مصراعيه في ظل احداثه المتلاحقة والمشتعلة التي اقتربت من ان تصبح حربا بين اللاعب وساندرليج ..
وبعيدا عن التصريحات المتناقضة من اللاعب ووكيله من انه سوف يسافر لإكمال عقده، او انه سيفسخ عقده بسبب الاصابة والغضب الاهلاوي المعلن بسبب تأخر متعب في اتخاذ الخطوة المتفق عليها بعد اغلاق ابواب القيد، الا ان المسئولين بالاهلي بدأوا يخططون للامر بعد متابعة تحركات اللاعب الذي سحب اوراقه من الكلية مما يضعه في خانة المطلوبين للتجنيد وهو ما سيعفيه من العقوبة من الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" كما سبق مع شيكابالا عندما عاد من اليونان للزمالك بسبب التجنيد..علي اعتبار ان هناك ظروفا قهرية خارجة عن ارادته
في هذا الاطار فان تخطيط الاهلي يتجه لطلب استثناء من اتحاد كرة القدم المصري بالسماح بقيد عماد متعب في قائمة الاهلي برغم من ان القيد الثاني قد انتهي بالفعل في 22 يوليو الماضي بحجة ان هذا في مصلحة مصر حيث ان اللاعب سيغيب عن اللعب لمدة 4 شهور وهو ما سيؤثر بالسلب علي المنتخب في التصفيات الافريقية المؤهلة لكأس الامم الافريقية القادمة..
علي صعيد الموقف المشتعل بين متعب والنادي البلجيكي فقد فتحت الصحافة والمواقع الالكترونية البلجيكية النار علي اللاعب بعد اخبار هروبه من التعاقد المبرم بينه وبين ستاندرليج.. حيث اكدت هذه المواقع ان متعب تلاعب بالنادي البلجيكي من اجل رفع اسهمه عند الاهلي ورفع قيمة الصفقة التي يفاوضه الاهلي عليها للابقاء علي اللاعب لحين اعتزاله الكرة خاصة انه يبلغ من العمر 27 عاما وقد تكون فرصته الاخيرة في الاحتراف الاوروبي
وطلبت المواقع والصحافة من ادارة ساندرليج عدم التساهل مع اللاعب واتخاذ جميع الوسائل القضائية ضده.. وهدد آخرون متعب بأنه معرض للايقاف عامين حسب قوانين الفيفا وان ليج يطالبه بتعويض يساوي 2 مليون يورو.. رافضين التعليلات لهروب متعب سواء لآلام ظهره المستمرة او لاقتناعه بعدم قدرته علي التأقلم في بلجيكا أم لاكتشافه القيمة الحقيقية لتعاقده بعد خصم الضرائب ام لرفع اسهمه مع الاهلي..
وطالب آخرون بذبح متعب لانه تسبب في ضرر كبير لساندرليج الذي باع مهاجميه الاساسيين دي كامارجو وميلان يوفانوفيتش وان المهاجمين المتبقين يفتقدون الي المهارة التهديفية مما سيؤثر سلبيا بشكل كبير علي الفريق في مبارياته الافتتاحية بدون متعب الذي تم الاعتماد عليه لتعويض الفارق وكان الواجب أن يراجع النادي تاريخ اللاعب الاحترافي مع نادي بريستول او الاتحاد السعودي والخلافات الي حدثت معه قبل التعاقد مع متعب..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق