الجمعة، 6 أغسطس 2010

مقتل 21 شخصا في معارك عنيفة بـ جنوب الصومال


الجثث لا تزال ملقاة في ميدان المعركة
اسفرت معارك بين القوات الحكومية الصومالية ومتمردي حركة الشباب الاسلامية عن مقتل 21 مقاتلا من الجانبين على الاقل في جنوب غرب الصومال.
وقال العقيد محمد علي في القوات الحكومية "هاجمنا الارهابيين في قرية في اقليم ياد ودارت معارك عنيفة وقتلنا عددا كبيرا من الاعداء"واضاف "خسرنا سبعة رجال في المعركة التي استمرت ست ساعات".
وقد افادت مصادر متطابقة ان المعارك التي تخللها تبادل مدفعي اندلعت في الصباح في قرية هابو على بعد 20 كلم من الحدود مع اثيوبيا في منطقة باكول شمال غرب مقديشو حيث هاجمت القوات الحكومية معسكرا للشباب.
وذكر حسن معلم محمود احد اعيان مدينة مجاورة ان "21 مقاتلا من الجانبين قتلوا وقد تكون الحصيلة اكبر من ذلك لان الجثث لا تزال ملقاة في ميدان المعركة".
واضاف ان "الاتصالات مع المنطقة صعبة جدا، ولكن يبدو ان الشباب لا يزالون يسيطرون على القرية".وقال المتحدث باسم الشباب في مقديشو الشيخ عبد ياسيس ابو مصعب ان "القوات الاثيوبية والميليشيات الحكومية هاجمت مواقعنا بالقرب من بالقة. لقد تصدينا لهم وقتلنا عددا كبيرا من عناصر الميليشا الكفرة".
و يذكر ان الشباب يسيطرون على معظم مناطق جنوب الصومالن في حين تسيطر الحكومة الانتقاليةعلى بعض احياء مقديشو وبعض القرى على الحدود مع اثيوبيا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق