السبت، 7 أغسطس 2010

الامارات : ناقلة النفط اليابانية تعرضت لهجوم إرهابى


الاعتداء كان بمتفجرات منزلية الصنع
أبحرت ناقلة النفط اليابانية "إم ستار" من ميناء الفجيرة الجمعة بعد إصلاح الأضرار التي لحقت بالجزء العلوي من جانبها نتيجة تعرضها لهجوم ارهابى .
وصرح مصدر مسئول في قوات خفر السواحل الإماراتية أن التحقيقات والاختبارات التي قامت بها فرق متخصصة أثبتت تعرض الناقلة أثناء مرورها في المياه الدولية بالقرب من مضيق هرمز صباح لأربعاء لهجوم بمتفجرات منزلية الصنع كانت محملة في قارب صغير اقترب من الناقلة.
وذكر المصدر " بعد أن رست الناقلة على بعد 12 ميلا من ميناء الفجيرة ورفع العينات وفحصها من قبل خبراء المتفجرات في الدولة تبين أنها مصابة بانحناء في الجزء الأيمن من هيكلها الذي يقع فوق سطح الماء وتبين وجود آثار مواد لمتفجرات منزلية الصنع الأمر الذي يرجح أن الناقلة تعرضت لهجوم ارهابى ، وكانت الناقلة تحمل مليوني برميل من النفط ولم يتسبب الاعتداء في حدوث أية خسائر بشرية أو تسرب نفطي.وفجر الحادث العديد من النظريات تراوحت ما بين تعرض الناقلة لموجة غريبة وتصادمها مع غواصة نووية امريكية وقبل يومين اعلنت جماعة متشددة لها صلة بالقاعدة مسؤوليتها عن الهجوم.
ويمر من مضيق هرمز الذي تطل عليه ايران وسلطنة عمان ودولة الامارات العربية المتحدة 40 في المئة من شحنات النفط المنقولة بحرا على مستوى العالم وتنظم فيه سفن حربية امريكية وسفن اخرى دوريات وهددت القاعدة من قبل بمهاجمة حركة الملاحة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق