السبت، 7 أغسطس 2010

طارق عزيز يناشد أوباما بعدم ترك العراق للموت


قال ان بوش وبلير دمرا بلده من أجل اسرائيل
صرح طارق عزيز نائب رئيس الوزراء العراقي في عهد الرئيس العراقي الراحل صدام حسين بأن الانسحاب الامريكي النهائي المقرر من العراق سيترك البلاد "للذئاب " على حد تعبيره.
وادلى عزيز - الذي يقضي عقوبة السجن لمدة 15 عاما لإدانته بارتكاب جريمة ضد الانسانية - بهذه التصريحات في حوار خاص مع صحيفة جارديان البريطانية في اول طهورعلني له منذ سقوط بغداد في عام2003 .
وانتقد عزيز خطط الرئيس الامريكي باراك اوباما بشأن الانسحاب النهائي للقوات من العراق وأضاف " اوباما لا يمكنه ان يتركنا في هذا الوضع ، انه يترك العراق للذئاب مضيفا عندما ترتكب خطأ فعليك إصلاحه ،لا تترك العراق للموت ".
واستطرد قائلا انه وصدام كانا مقتنعين بان الولايات المتحدة سوف تغزو العراق بحلول اواخر عام 2002 واضاف:" الرئيس الامريكي السابق جورج دبليو بوش و رئيس الوزراءالبريطاني الاسبق توني بلير كذبا على العالم كلاهما كانا مواليين لاسرائيل انهما ارادا تدمير العراق من اجل مصالح اسرائيل وليس من اجل مصالح الولايات المتحدة وبريطانيا".
واشار الى ان العراق كان سيصبح في وضع افضل لو كان قد اعيد اسناد ادارة شئونه الى حاكم عربي قوي و قال عزيز " لا يوجد اى شئ هنا لاشئ على مدار 30 عاما بنى صدام العراق والان العراق مدمر هناك مرضي اكثر من ذي قبل وهناك جائعون اكثرمن ذي قبل ، الناس محرومون من جميع الخدمات الناس تقتل بالعشرات ان لم يكن بالمئات كل يوم اننا جميعا ضحايا امريكا وبريطانيا انهما قتلا العراق ".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق