الخميس، 5 أغسطس 2010

الزمالك يفشل في الحفاظ علي تقدمه و يتعادل مع الحرس


في افتتاح بطولة الدوري
فشل فريق الزمالك في الحفاظ علي تقدمه امام حرس الحدود الذي استطاع ان يتعادل 2-2 في الوقت القاتل من احداث الشوط الثاني، وذلك في اللقاء الذي جمع بينهما مساء الخميس على استاد المكس بإلاسكندرية في افتتاح مباريات بطولة الدوري المصري الممتاز لموسم 2010-2011.
سجل أهداف اللقاء، أبو كونية وعمرو زكي للزمالك، بينما احرز للحرس احمد حسن مكي ومحمد حامد "ميدو".
وبهذه النتيجة اصبح رصيد الزمالك نقطة وحيدة، وهو نفس رصيد حرس الحدود.
الشوط الأول:
جاءت بداية اللقاء قوية من جانب الزمالك الذي استحوذ علي منطقة خط الوسط، بينما اعتمد الحرس على الهجمات المرتدة بقيادة احمد عيدعبدالملك.
وشهدت الدقيقة 6 اول فرص اللقاء بعد عرضية من شيكابالا من الجانب الأيمن، لكن ينقذها حارس الحدود قبل ان تصل لعمرو زكي.
وفي الدقيقة 9 بينية من شيكابالا تصل لابوكونية المنفرد لكن حكم اللقاء يشير الى وجود تسلل، وهجمة خطيرة للحرس في الدقيقة 12 يسددها احمد عيد ضعيفة في يد عبدالواحد.
وفي الدقيقة 17 يحتسب حكم اللقاء حمدي شعبان ضربة جزاء لحرس الحدود بعد ان عرقله من ابراهيم صلاح لاحمد عيد داخل منطقة الجزاء، يسددها احمد حسن مكي لتمس يد عبدالواحد وتدخل شباكه معلنه عن هدف التقدم للحرس.
وفي الدقيقة 21 عرضية خطيرة من عمرو زكي كادت الكرة ان تخدع حارس الحدود لكنه يتألق ويحولها لركنية.
وفي الدقيقة 23 تسديدة من أبوكونية ينقذها حارس الحرس، وينفرد نداي بمرمي عبدالواحد فى الدقيقة 24 لكن حارس الزمالك يتألق وينقذ الموقف.
وتستمر محاولات الزمالك لادراك هدف التعادل، وفي الدقيقة 32 تسديدة رائعة من شيكابالا لكن تمر على يسار حارس الحدود، وينفرد عمرو زكي بمرمي الحرس في الدقيقة 38 لكنه يسدد الكرة بغرابة علي يسار علي فرج.
ويحتسب حكم اللقاء دقيقتين كوقت محتسب بدلاً من ضائع، يجرى خلالها طارق العشري مدرب حرس الحدود تغييراً اضطرارياً بخروج نداي ونزول محمد حامد "ميدو".
الشوط الثاني:
بدأ الزمالك الشوط الثاني مهاجما بقوة في محاولات لاحراز هدف التعادل، وبالفعل استطاع الايفواري أبوكونيه في تسجيل هدف التعادل للزمالك بعد ان سدد الكرة بطريقة جميلة في شباك علي فرج حارس الحدود وذلك في الدقيقة 50.
واصل الزمالك ضغطه على الحرس ونجح في اقتناص ركلة جزاء صحيحة لحسين ياسر المحمدي، تصدى لها عمرو زكي وسددها بنجاح في المرمى ليتقدم الزمالك 2-1.
وتألق عبد الواحد وتصدى لكرة قوية من أحمد عيد في الدقيقة 70، واجرى حسام حسن بعض التغييرات بنزول صبري رحيل وعلاء علي، على حساب حسين ياسر وشيكابالا.
واتسم أداء الفريقين بالعشوائية فالزمالك يحاول الحفاظ على تقدمه والحدود يسعى لاحراز هدف التعادل، ودفع حسام حسن باحمد جعفر بدلاً من عمرو زكي.
وفي الدقيقة 84 نجح محمد حامد "ميدو" في تسجيل هدف التعادل بعدما حول عرضية نموذجية من الجانب الايسر ليسددها مباشرة في شباك عبد الواحدالسيد.
وبعد هدف التعادل للحدود بدأ الزمالك رحلة البحث عن الهدف الثالث لكن جميع الهجمات البيضاء فشلت عند دفاعات الحدود ليفقد الزمالك أول نقطتين فى بداية مشواره بالدوري.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق