الخميس، 5 أغسطس 2010

اصابة 18 شخصا بـ "اختناق جماعى" فى العامرية


الأهالى يرجعونه لتسرب الكلورمن مصنع الفيبر
أصيب نحو ١٨ مواطنا من أهالى قرية أبوسمبل ٢ بحى العامرية غرب الإسكندرية، مساء الثلاثاء ، بنوبات اختناق جماعية، أرجعها ذووهم إلى تسرب غاز الكلورالسام من إحدى الأسطوانات التابعة لشركة الإسكندرية للألياف الصناعية (إسكندرية فيبر)، فيما نفى مسؤولو الشركة صحة الواقعة من الأساس.
وتجمهر العشرات من الأهالى عند مدخل القرية، احتجاجا على ما وصفوه بـ"استمرار عملية تسرب الغاز من المصنع "، بالإضافة إلى تزايد عدد حالات الاختناق بينهم، مهددين بإشعال النيران فى "تنكات" الغاز التابعة للمصنع فى حالة استمرار مسؤوليه فى نفى علاقتهم بالتسرب. وأوضحوا أنه تم نقل بعض المصابين إلى مستشفى العامرية العام، والبعض الآخر إلى أحد المستشفيات الخيرية الخاصة
وقال أحد الأهالى إنه فوجئ بحدوث اختناق لأبنائه الأربعة فى حوالى الساعة الثانية من صباح الثلاثاء ، دون أن يعلم السبب. وأضاف: «عند خروجى من المنزل لاستكشاف الأمر، شممت رائحة شبيهة برائحة غاز الكلور، التى تعودنا عليها منذ إنشاء هذه الشركة، ووجدت عدداً كبيراً من الأهالى ينتشرون فى الشوارع والمزارع يعانون من مشكلتى نفسها».
وأوضح أحد سكان القرية، أن بعض العاملين بالشركة أكدوا أن السبب فى عملية التسرب هو كسر بإحدى الأسطوانات المليئة بغاز الكلور، وأضاف "مسؤولو الشركة يتكتمون على هذا الموضوع بعد تكرار التسرب، وإصابة أحد العاملين"
من جانبها، أكدت الدكتورة منى جمال الدين، رئيس جهاز شؤون البيئة بالإسكندرية، أنه سيتم تشكيل لجنة لدراسة الواقعة، وفى حالة ثبوت وجود مخالفات من قبل الشركة، سيتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة ضدها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق