السبت، 31 يوليو 2010

منى الصغير : عصر الرقابة انتهى .. و الشيشة والعرى أهم مشاكل مسلسلات رمضان


مع قرب حلول شهر رمضان، تعقد إدارة رقابة التليفزيون لجانها لمشاهدة المسلسلات والبرامج التى تعاقد عليها التليفزيون المصرى لعرضها فى شهر رمضان. منى الصغير رئيس الرقابة أكدت لـ «المصرى اليوم» أنه حتى الآن لم ترسل شركات الإنتاج أعمالها إلى الرقابة لكى تبدأ مشاهدتها وكتابة الملاحظات عليها.
قالت منى: «جميع شركات الإنتاج سواء كانت خاصة أو حكومية أرسلت لإدارة الرقابة فى التليفزيون نسخ من السيناريو فقط، ولم يتم الاعتراض عليها رغم جرأة بعضها فى تناول القضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية التى يمر بها المجتمع المصرى، ومن المقرر أن تبدأ الرقابة مشاهدة المسلسلات فى منتصف الأسبوع الحالى.
وأكدت منى أن عصر الرقابة انتهى، وقالت: لا نعتبر أنفسنا رقباء، فهناك حرية تامة على الإبداع ولا يوجد أى خطوط حمراء على الأعمال التى تعرض على التليفزيون مثلما كان فى الماضى، فالعلاقة بين الرقيب والمبدع فى الفترة الأخيرة لم تعد متوترة على الإطلاق، بل أصبحت علاقة ود وتفاهم وإحساس مشترك بالمسؤولية، لكن سيف الرقابة سيكون حادا أمام جميع المشاهد والجمل الحوارية التى تسىء إلى أخلاقيات المجتمع المصرى، و التى تسئ إلى الأديان السماوية، وهذا إجراء رقابى لا يتبع فى مصر فقط بل فى كل دول العالم، حيث يتم حذف كل الجمل المسيئة، فهذا هو هدف الجهاز الرقابى وهو المحافظة على قيم المجتمع.
وعن مسلسلى «العار» و«زهرة وأزواجها الخمسة» الذين يحتويان على مشاهد شرب «شيشة» ورقص وعرى، كما ظهر فى تنويه المسلسلين على الفضائيات، قالت: الشيشة أزمة كبيرة، و قد تم التنبيه على صناع المسلسلات بالتقليل منها قدر الإمكان وكتابة جملة «التدخين ضار جدا بالصحة» تنفيذا للتقرير العالمى لمحاربة التدخين، أما مشكلة الرقص والعرى فلا أستطيع التحدث فيها إلا بعد مشاهدة المسلسلات.

المصري اليوم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق