السبت، 31 يوليو 2010

محافظ بنى سويف يستبعد استبعاد مدير "أملاك الدولة" بالمحافظة بسبب التعديات على الأراضى


قرر الدكتور سمير سيف اليزل، محافظ بنى سويف، استبعاد عماد عثمان، مدير عام أملاك الدولة بالمحافظة، من منصبه وعودته إلى عمله الأصلى بمديرية الزراعة فى المحافظة، بسبب زيادة التعديات على أملاك الدولة فى مركزى ببا والفشن.
وقال المحافظ: إنه فوجئ باستيلاء عدد من السماسرة على ٦١ ألف فدان فى المركزين، بعد وضع أيديهم عليها، تمهيداً لبيعها، وأن المحافظة أرسلت منذ شهرين خطاباً، إلى وزير الرى، تطلب فيه توفير مقنن رى لهذه المساحة لإقامة مشروعات استصلاح واستزراع، وضمها لخطة الدولة حتى عام ٢٠١٧، تلبية لطلبات المستثمرين، وإضافة رقعة زراعية جديدة للمحافظة.
وأضاف: «فوجئت بورقة منسوبة إلى الأمانة العامة للحزب الوطنى بالمحافظة، وتحديداً الوحدة الحزبية فى منطقة بياض العرب، تطلب من الأهالى المقيمين على أملاك الدولة ولم يتم بيع المنازل لهم، أن يتقدموا إلى إدارة أملاك بنى سويف، لتقديم طلبات تقنين وضع اليد دون الالتزام بسداد مستحقات الأملاك المتأخرة، حتى يتم إدراج أسمائهم فى كشوف البيع، وأن الإعلان نص على أنه تم الاتفاق مع المحافظ على تقدير سعر بيع المنازل، بحيث لا يزيد سعر المتر على ٥٠ جنيهاً». لافتاً إلى أن الموقع على هذه الورقة هو أمين الوحدة الحزبية «على رضوان» الذى دون رقم هاتفه المحمول للاستفسار عن الإعلان، وهو ما تسبب فى طلب المواطنين إعادة تقييم العقود التى منحتها المحافظة إليهم، طبقاً لهذا الإعلان.
وتابع: أنا لم أقل هذا الكلام والمعايير التى وضعتها اللجنة العليا للأملاك، تؤكد أن عمليات تسعير أراضى الدولة تختلف من منطقة إلى أخرى، مع مراعاة أن المنازل الأقل من ٢٠٠ متر يقدر سعر المتر فيها بأقل من المنازل التى تزيد على ٢٠٠ متر، مما أحدث بلبلة فاضطررت لتقديم الإعلان إلى رئيس مجلس محلى المحافظة، الدكتور عبدالجواد أبوهشيمة، لمراجعة أمين الوحدة ومطالبته بعدم تكرار ذلك حتى لا تحدث بلبلة فى المحافظة.
المصري اليوم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق