السبت، 31 يوليو 2010

بدر : لا أستطيع منع الدروس الخصوصية و هناك مدارس بلا دراسة و لا كتب


قال الدكتور أحمد زكى بدر، وزير التربية والتعليم، إنه لا يستطيع أن يمنع الدروس الخصوصية أو الكتب الخارجية بشكل مفاجئ، بسبب اعتياد الطلاب على الاستعانة بالدروس الخصوصية، وتمسك أولياء الأمور بها. وأضاف الوزير - خلال الجلسة الثالثة من المؤتمر الأول للشباب من أبناء المصريين فى الخارج، الذى ينظمه المجلس القومى للشباب فى معسكر أبوقير فى الإسكندرية، ويختتم أعماله اليوم السبت - أن منع الدروس الخصوصية والكتب الخارجية يتطلب اتخاذ بعض الإجراءات قبلها مثل تحسين المدارس وتطوير المناهج التعليمية، مشيراً إلى أن هناك مدارس فى مصر لا توجد بها دراسة ولا كتب، والطلاب يقفزون من أعلى السور للهروب منها.
فى سياق متصل، يؤدى ١١٥ ألفاً و٤١٠ طلاب امتحانات الدور الثانى للثانوية العامة بمرحلتيها الأولى والثانية، ابتداءً من اليوم، وحتى الخميس ١٢ أغسطس.
ويبدأ نحو ٨٥ ألفاً و٣٥٦ طالباً وطالبة فى المرحلة الأولى امتحاناتهم بمادة اللغة العربية فى اليوم الأول، ونحو ٣٠ ألفاً و٥٤ طالباً فى المرحلة الثانية بمادة التربية الدينية، وطبع قطاع الكتب بوزارة التعليم ٢٢١ ألفاً و٣٠٨ كراسات إجابة للمرحلتين، محدداً عليها اسم المادة وعدد ساعات الإجابة، منعاً للتسريب، وهو الإجراء نفسه الذى تم اتخاذه فى الدور الأول.
من جهة أخرى، أغلقت لجان تلقى تظلمات الطلاب من نتائج الثانوية العامة أبوابها، ظهر أمس الأول، بعد انتهاء المهلة التى تلقت خلالها طلبات فحص ٦٠ ألفاً و٧١١ ورقة تقدم بها ٣٣ ألفاً و٧٤٢ من طلاب المرحلتين، وانتهت اللجان المختصة حتى أمس الأول من فحص ٢٤ ألفاً و٢١٩ ورقة إجابة، تبين أحقية ١١٩٦ منها فى الحصول على درجات أعلى.
إلى ذلك، تصاعدت حدة الأزمة بين وزارة التربية والتعليم ودور النشر المعنية بتأليف وتوزيع الكتب الخارجية، إثر تمسك الوزارة بحقوق الملكية الفكرية للكتب الدراسية الخاصة بها

المصري اليوم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق