السبت، 31 يوليو 2010

شهيد فلسطيني في سلسلة غارات إسرائيلية على قطاع غزة



استشهد فجر اليوم قيادي بكتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس وأصيب 8 أخرون في سلسلة غارات نفذتها طائرات حربية إسرائيلية على مناطق متفرقة في قطاع غزة كان أشدها القصف الذي استهدف مقرا أمنيا تابعا لجهاز الأمن والحماية في مهبط الطيران بمقر أنصار .
وأعلنت كتائب القسام استشهاد أحد قادتها الميدانيين ويدعى عيسى عبد الهادي البطران ( 40 عاما ) في قصف نفذته طائرة حربية اسرائيلية استهدفه في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.
وهددت كتائب القسام بالثأر لأحد قادتها الذي استشهد فجر اليوم في القصف الجوى الاسرائيلي على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.
وأكد الدكتور معاوية حسنين مدير عام الإسعاف والطوارىء بوزارة الصحة الفلسطينية أن الطواقم الطبية عثرت فجر اليوم على جثمان عيسى عبد الهادي البطران الذي استشهد جراء قصف طائرة مقاتلة اسرائيلية من طراز اف 16 موقعا للأمن الوطني بمخيم البريج وسط قطاع غزة.
وأشار حسنين إلى أن قصف مقر أنصار الأمني بمدينة غزة أوقع 8 إصابات على الأقل - بينهم عدد من الأطفال - وصلوا جميعها إلى مستشفى الشفاء واصفا حالتهم ما بين متوسطة إلى حرجة.
وكان البطران قد تعرض - خلال الحرب الاسرائيلية على غزة مطلع العام الماضى - لمحاولة اغتيال إسرائيلية فاشلة أدت حينها الى استشهاد زوجته منال ( 35 عاما ) وخمسة من أطفاله هم :إسلام ( 14 عاما ) والتوأمتان إحسان وإيمان ( 11 عاما ) وبلال ( 8 سنوات ) وعزالدين ( 5 سنوات ). كما نجا من عدة محاولات لاغتياله كان أبرزها استهداف منزله مرتين والثالثة استهداف سيارة كان يستقلها شرق مخيم البريج كما أنه أصيب عدة مرات أسفرت إحداها عن فقدانه ساعده الأيسر.

وقد الحق القصف الاسرائيلى الذى استهدفق مقر مجمع انصار الأمني غرب مدينة غزة اضرارا كبيرة بالمقرات الأمنية هناك ومنازل المواطنين الفلسطينيين التى تقع على مقربة من المقر.
كما قصفت الطائرات الحربية الاسرائيلية هدفا في منطقة مفتوحة بمدينة دير البلح وسط قطاع غزة دون ان يبلغ عن وقوع اصابات.
وفي شمال شرق قطاع غزة أطلقت مدفعية الجيش الاسرائيلى عدة قذائف شمال شرق بلدة بيت حانون دون وقوع اصابات. فيما شنت طائرة طراز اف 16 غارات استهدفت منطقة الانفاق جنوب مدينة رفح جنوب قطاع غزة.
وقد قامت الأجهزة الأمنية بغزة باخلاء مقراتها تخوفا من تجدد الغارات وعمليات القصف الاسرائيلية على مقار تلك الاجهزة.
وقد ارتفع عدد المصابين جراء القصف الجوى الاسرائيلى الذى نفذته طائرة مقاتلة من طراز اف 16 واستهدف منطقة مهبط الطائرات في مجمع انصار غرب مدينة غزة الى 13 مصابا.
وأوضحت مصادر طبية فلسطينية ان 13 مواطنا اصيبوا بجراح مختلفة وقد تم نقلهم الى مستشفى الشفاء بمدينة غزة. وأشار الدكتور معاوية حسنين مدير عام الاسعاف والطوارئ بوزارة الصحة الفلسطينية الى ان الاطقم الطبية قامت بعلاج 15 مواطنا جراء تطاير الزجاج نوافذ منازلهم جراء شدة القصف العنيف.
وعاودت طائرة حربية من طراز اف 16 شن غارات قصفت خلالها بعدد من الصواريخ الثقيلة منطقة الانفاق بمنطقة الشريط الحدودى شرق معبر رفح ومنطقة الجرادات جنوب مدينة رفح جنوب قطاع غزة.
كما قصفت طائرة أخرى بركسا فارغا بالمنطقة الوسطى وسط قطاع غزة والحق ذلك دمارا بالبركس وأضرارا بالمبانى القريبة منه.
وقد استمرت الإعتداءات الإسرائيلية صباح اليوم , حيث أصيب ثلاثة عمال فلسطينيين يعملون في جمع الحصمة "الزلط" جراء إطلاق جنود الاحتلال الاسرائيلى المتمركزين فى ابراج المراقبة على الحدود الشمالية الشرقية لقطاع غزة الرصاص عليهم. وأوضح الدكتور معاوية حسنين مدير عام الاسعاف والطوارىء بوزارة الصحة الفلسطينية أن جنود الاحتلال اطلقوا الرصاص على شاب فلسطينى يدعى خالد مهدي الحمادين فأصابوه وتم نقله الى مستشفى بلدة بيت حانون شمال شرق قطاع غزة. كما أصيب شاب يدعى محمد شلبي وتم نقله الى مستشفى كمال عدوان ببلدة بيت لاهيا شمال غرب قطاع غزة ثم أصيب شاب ثالث يدعى محمد حسن سعد الله. وأكد أدهم ابو سلمية منسق الخدمات الطبية في قطاع غزة أن جنود الاحتلال أطلقوا نيران أسلحتهم على الفلسطينيين الثلاثة بينما كانوا يعملون في جمع الحصمة "الزلط" بمحيط شمال قطاع غزة. من جانب آخر , أعلنت وحدة القناصة التابعة لكتائب المقاومة الوطنية الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين أن عناصرها استهدفوا جنديا إسرائيليا وأصابوه إصابة مباشرة أثناء عملية توغل من جانب عدد من الآليات العسكرية الاسرائيلية شرق بلدة بيت حانون شمال شرق قطاع غزة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق