الاثنين، 11 يناير 2010

انجولا تفقد نقطتين بالتعادل بعد تقدمها برباعية على مالي


حسم التعادل الايجابي 4-4 مباراة افتتاح كأس الأمم الإفريقية بين انجولا ومالي في انطلاق مباريات المجموعة الاولي للبطولة المقامة في انجولا، وجاءت المباراة مثيرة ورائعة حيث كان تسير في اتجاه فوز عريض لاصحاب الارض برباعية نظيفة، لكن المنتخب المالي بقيادة نجم برشلونة الاسباني سيدو كيتا كان لهم راي اخر.
وكان المنتخب الأنجولي في طريقه لتحقيق فوز رائع مع بداية مشواره في البطولة بفضل نجميه فلافيو وجيلبرتو اللذين لعبا في الأهلي المصري سويا على مدار السنوات الماضية قبل أن يترك فلافيو زميله جيلبرتو في الأهلي وحيدا ليرحل إلى الشباب السعودي قبل بداية الموسم الحالي.
ولكن النجم المالي الكبير فريدريك كانوتيه ومعه البديل سيدو كيتا قادا منتخب مالي إلى تعادل رائع في الوقت بدل الضائع من المباراة ليوجه نسور مالي لطمة قوية إلى المنتخب الأنجولي ومديره الفني البرتغالي مانويل جوزيه.
احرز اهداف انجولا كل من امادو فلافيو مهاجم الشباب السعودي هدفين في الدقيقتين 36 و42، وجيلبرتو لاعب الاهلي المصري في الدقيقة 67 من ضربة جزاء ومانوتشو في الدقيقة 74 من ركلة جزاء ايضا.
اما اهداف مالي فأحرزها كل من سيدو كيتا هدفين في الدقيقتين 79 و90 و كانوتيه في الدقيقة 88 وياتاباري في الدقيقة 94.

شوط اول انجولي
بدأ اللقاء بهجوم منطم من المنتخب الانجولي لاحراز هدف التقدم، وفي الدقيقة الاولي هجمة خطيرة من جانب جيلبرتو الذي يمرر الكرة لكن يتدخل حارس انجولا وينقذها قبل ان تصل لفلافيو.
وفي الدقيقة 6 تسديدة قوية من فلافيو ينقذها حارس مالي، وبعد مرور ربع ساعة علي احداث الشوط الاول سيطرة تامة من المنتخب الانجولي علي منطقة خط الوسط مقابل دفاع قوي للمنتخب المالي الذي يلعب علي الهجمة المرتدة.
وفي الدقيقة 32 ينقذ ممادو سيدي بيه حارس مرمي مالي ضربة رأس قوية من مهاجم انجولا كادت ان تسفر عن الهدف الاول، وفي الدقيقة 34 يجري المنتخب المالي اول تغيراته بخروج ممادو ديارا ونزول نجم برشلونة سيدو كيتا.
وفي الدقيقة 36 يحرز منتخب انجولا هدفه الاول عن طريق مهاجمه فلافيو الذي استغل عرضيه زميله السابق بصفوف الاهلي المصري جيلبرتو وسددها بالرأس في مرمى حارس مالي.
وعاد فلافيو للتألق مجددا في الدقيقة42 عندما ارتقي عاليا ليقابل عرضية مابينا بضربة رأسية أخري رائعة محرزا الهدف الثاني في شباك سيدي بيه حارس مالي.
طوفان مالي في الشوط الثاني
دخلت انجولا الشوط الثاني بسرعة كبيرة وسيطرة وضغط علي المنتخب المالي الذي ظهر مستسلماً، وفي الدقيقة 67 يقوم الحكم عصام عبد الفتاح باحتساب ضربة جزاء لانجولا يسددها جيلبرتو الى هدف لكن يعيدها الحكم ليسددها مرة اخري علي يمين حارس مالي.
ونجح جيلبرتو في الحصول علي ضربة جزاء اخري بعد تدخل من سيدو كيتا في الدقيقة 74 تمكن مانوتشو من وضع الهدف الرابع منها وسط فرحة غامرة للجماهير الانجولية الذي احتفلت بالفوز قبل انتهاء اللقاء.
ولكن بدا الطوفان المالي في الدقيقة 79، وكان بداية الدقائق المجنونة من ركنية مالية وبعد صراع داخل منطقة جزاء انجولا يفشل حارس المرمي المتواضع في امساك الكرة ليتمكن سيدو كيتا من خطف اول اهداف فريقه.
استمرت النتيجة 4-1 حتى الدقيقة 88 عندما تمكن كانوتيه من تذليل الفارق في مرة ثانية بعد رأسية رائعة من على حدود منطقة الجزاء، ولم يتوقف نجوم مالي، وواصلوا الهجوم وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع المقدر بأربعة دقائق يعود كيتا ليزيد من احلام فريقه بهدف ثالث بعد تسديدة قوية .
ويأتي ياتاباري ليضيف الهدف الرابع وسط ذهول وصدمة انجولية لكل الجماهير التي كانت تستعد بأول 3 نقاط.
وتقاسم المنتخبان الأنجولي والمالي بهذا التعادل صدارة المجموعة الأولي في الدور الأول للبطولة برصيد نقطة واحدة لكل منهما انتظارا لما ستسفر عنه المباراة الثانية بالمجموعة والتي تقام الاثنين على نفس الملعب بين منتخبي الجزائر ومالاوي.
اخبار مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق