الأربعاء، 13 يناير 2010

الفيفا : مصر المرشح الأول للفوز بأنجولا 2010


بعد هزيمة الخضر وفوز الفراعنة
أظهر الاستفتاء الذي وضعه الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على موقعه بشبكة الإنترنت تفوق حظوظ المنتخب المصري للفوز ببطولة الأمم الإفريقية المقامة حاليا بأنجولا، والاحتفاظ بالنسخة الثالثة على التوالي والسابعة في تاريخه.
وحسم المنتخب المصري الاستفتاء لصالحه بنسبة 69%، فيما جاء المنتخب الجزائري في المرتبة الثانية بنسبة 23%، ثم منتخب كوت ديفوار في المركز الثالث بنسبة 2.8%، ثم الكاميرون في المركز الرابع بنسبة 2%، وغانا بنسبة 1.8%، وأخيرا نيجيريا بنسبة 1.2% تقريبا.
يأتي ذلك بعد الفوز الذي حققه المنتخب المصري على نيجيريا بثلاثية مثيرة، في افتتاح مبارياته بالمجموعة الثالثة على حساب نسور نيجيريا، فيما مني المنتخب الجزائري بخسارة مفاجئة أمام مالاوي بثلاثية.
وعلى رغم أن المنتخب الجزائري تفوق في أول أيام التصويت بنسبة 70% مقابل 23% للمنتخب المصري، لكن المفاجأة أن الجماهير المصرية قلبت النتيجة تماما مع نهاية التصويت، حتى أنهي التصويت على فوز المنتخب المصري بنسبة 69%، مقابل 23% للمنتخب الجزائري.
والغريب أن المنتخب التونسي لم يدرج ضمن المنتخبات المرشحة للفوز باللقب، على رغم الرهانات الكبيرة التي يضعها نسور قرطاج على عاتقهم؛ من أجل تعويض الإخفاق في الوصول لكأس العالم بالحصول على اللقب الإفريقي.
يذكر أن المنتخب المصري احتل قمة مجموعته في البطولة، بعد الفوز على نيجيريا بثلاثة أهداف مقابل هدف، فيما تذيل المنتخب الجزائري المجموعة الأولى، بعد خسارته أمام مالاوي بثلاثية، ويلعب الفريق أمام مالي غدا في مباراة مصيرية يسعى الخضر فيها لاستعادة صورتهم القوية.
ويلعب منتخب تونس مع زامبيا في افتتاح المجموعة الرابعة، التي تضم إلى جانبهما كلا من الكاميرون وتوجو، والتي تعتبر إحدى المجموعات الحديدية في البطولة ।
mbc

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق