الأربعاء، 13 يناير 2010

زلزال هايتي يقتل 200 على الأقل إثر انهيار فندق


مقتل واصابة 24 اردنيا من قوات حفظ السلام بهايتي
بدأت أبعاد الكارثة تتضح في هايتي في أعقاب الزلزال المدمر الذي أسفر أمس الثلاثاء بالتوقيت المحلي حسب التقديرات الأولية عن سقوط مئات الضحايا فضلا عن فقدان العشرات.
وفي باريس قال آلان جوياندت وزير التنمية الفرنسي أن نحو 200 شخص قتلوا على الأرجح في انهيار فندق مونتانا الفاخر وأن نحو 100 شخص غادورا الفندق قبل انهياره بلحظات.
ويقيم عادة في الفندق الذي يقع في العاصمة بورت أو برانس مجموعة من موظفي الأمم المتحدة ودبلوماسيين وساسة أجانب ويبلغ عدد غرف الفندق 145 غرفة.
من ناحية أخرى ذكرت وسائل إعلام فرنسية أن وزير التنمية سيتوجه السبت لزيارة هايتي للوقوف على أبعاد الكارثة وتحديد سبل المساعدة.
واعرب الامين العام للامم المتحدة بان كي مون الاربعاء عن خشيته من مقتل المئات نتيجة الزلزال المدمر الذي ضرب العاصمة الهايتية ودمر مقر الامم المتحدة فيها مؤكدا على ضرورة بذل جهود اغاثة كبيرة.
ومن جانبه قال مسؤول كبير في الامم المتحدة الاربعاء مقتل 5 اشخاص من بعثتها على الاقل هناك نتيجة انهيار مقر الامم المتحدة في بور اوبرانس جراء الزلزال المدمر الذي ضرب هايتي الثلاثاء.
وضرب الزلزال المدمر هايتي بقوة بلغت 7.3 درجة بمقياس ريختر، مما أدى لوقوع دمار واسع النطاق، وسط مخاوف من سقوط آلاف الضحايا بين قتيل وجريح.

مقتل واصابة 24 اردنيا من قوات حفظ السلام بهاييتى
أعلنت السلطات الاردنية الاربعاء ان 3 من أفراد قواته المسلحة المشاركة في قوات حفظ السلام في هاييتي قد استشهدوا جراء الزلزال الذي ضرب المنطقة مساء امس الثلاثاء.
وبحسب مصدر عسكري اردنى مسئول في القيادة العامة للقوات المسلحة فقد استشهد كل من الرائد عطا عيسى حسين المناصير والرائد اشرف علي محمد الجيوسي والعريف رائد فرج مفلح الخوالدة من القوات المسلحة الاردنية المشاركة في قوات حفظ السلام في هاييتي جراء الزلزال الذي ضرب المنطقة مساء امس الثلاثاء.
كمااصيب 21 من افراد القوات المسلحة وجميع اصاباتهم خفيفة، وتقوم الجهات المختصة بادامة الاتصال مع قيادة قوات حفظ السلام الاردنية في هاييتي للوقوف على اخر المستجدات.
ايجى نيوز

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق