الأحد، 5 فبراير 2012

بعد حريق مأموريتي قصر النيل وعابدين أموال وملفات الممولين آمنة‏




أكدت منيرة القاضي رئيس قطاع المناطق الضريبية بمصلحة الضرائب المصرية‏.‏ امتداد الاحداث المؤسفة الي مبني مأموريتي ضرائب عابدين وقصر النيل‏,‏ بعد ان شب بهما حريق مساء أمس الأول‏.‏




وقالت ان الحريق, لم يؤثر علي أموال وملفات الممولين التابعين لهاتين المأموريتين, حيث يتم توريد اي مبالغ مالية يتم سدادها من الضرائب المستحقة علي الممولين يوما بيوم الي البنوك التجارية والتي تقوم بدورها باضافتها الي حساب الخزانة الموحد بالبنك المركزي. وبالنسبة لملفات الممولين فالمصلحة تمتلك ارشيف الكتروني كامل يضم مختلف بيانات وملفات الممولين بالضرائب المصرية وعلي مستوي الجمهورية, وهناك نسخ مسجلة علي سيديهات تحفظ في مكان مؤمن.واشارت الي انه يجري حاليا تقدير وحصر الخسائر التي نجمت عن الحريق, وهي تتمثل حتي الآن في تلف وحرق الاثاث والمكاتب وسرقة أجهزة الكمبيوتر والشاشات الالكترونية بالمأموريتين.

من جانبه أوضح فتحي عبد العزيز رئيس قطاع المعلومات بمصلحة الضرائب المصرية أن اقرارات الممولين والتي تم تقديمها بالمأموريتين حتي يوم الخميس الماضي, آمنة تماما حيث ان فريق العمل الذي يتسلم تلك الاقرارات يقوم بادخالها فورا علي قاعدة معلومات المصلحة الالكترونية.

واكد أن تطبيق نظام السداد الالكتروني للمستحقات الضريبية حد بشكل كبير من حجم تداول اوراق النقد بمأموريات ومناطق مصلحة الضرائب المصرية, حيث يتم التعامل الان مباشرة بين الممولين وفروع البنوك المشاركة بنظام السداد الالكتروني والبالغ عددها نحو1400 فرع بنكي منتشرة في جميع انحاء الجمهورية.

من جانبه نفي طارق فراج رئيس مصلحة الضرائب العقارية ما تردد في بعض وسائل الإعلام حول تعرض مبني مصلحة الضرائب العقارية بمنطقة لاظوغلي لحادث حريق.. مؤكدا ان المبني آمن تماما.. كما ان المصلحة اتخذت كل الاحتياطيات لتأمين البيانات والمعلومات الموجودة لدي المصلحة عن ثروة مصر العقارية.















المصدر : الاهرام




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق