الجمعة، 10 فبراير 2012

التحقيقات: سوء الطقس وراء اصطدام غواصة الغردقة بشعاب مرجانية



كشفت نتائج التحقيقات الأولية- التى أجرتها نيابة الغردقة الجزئية في غرق الغواصة البحرية "أكوا سكوب" بالقرب من جزيرة مجاويش- أن الغواصة قد تعرضت للغرق بسبب سوء الأحوال الجوية وإرتفاع الأمواج وسرعة الرياح، حيث جنحت الغواصة على أحد جوانبها مما أدى إلى إصطدامها بمنطقة شعاب مرجانية، فتحطم زجاجها ودخلت المياه إليها، مما أسفر عن غرق 3 سائحين وإصابة 3 آخرين، وتمكنت القوات البحرية والأجهزة المسئولة من إنقاذ 13 سائحا آخرين قبل غرق الغواصة بالكامل.

وكانت الغواصة فى رحلة بحرية من قرية سانت مارينا السياحية جنوب مدينة الغردقة إلى جزيرة مجاويش ليستمتع السائحين الأجانب بمشاهدة الشعاب المرجانية من خلال النوافذ الزجاجية.

وفى السياق ذاته، قرر المستشار عمرو فرج مدير النيابة التصريح بدفن جثث المتوفين وتسليمهم لمندوب السفارة الألمانية، وإستدعاء قائد الغواصة وأفراد الطاقم ومسئول الشركة السياحية، وتشكيل لجنة فنية للتفتيش البحرى للكشف عن أسباب وملابسات الحادث.

ومن جهة اخرى، صرح عصام طوسون مدير عام شركة "سى سكوب صب مارين" بالغردقة بأن الغواصة المنكوبة ليست تابعة للشركة التى يديرها، محذرا بعض المحررين بالمواقع الإليكترونية والصحف بنقل أخبار مغلوطة سواء عمدا أو بسهو، حتى لا يتم التشهير بالشركة.

وأشار طوسون إلى أنهم سيقاضون كل من يدعى كذبا أن الغواصة تابعة لشركتهم، وسيطالبون بالتعويض المادى والأدبى عن هذه الإساءة، مؤكدا أن الحزن قد سيطر على كل العاملين بالقطاع السياحى لما أسفر عنه هذا الحادث الأليم من وقوع 3 ضحايا من السائحين الألمان وإصابة 3 آخرين.




اخبارمصر




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق