الجمعة، 10 فبراير 2012

توقف تصوير مسلسل بجامعة عين شمس لاعتراض طلاب الإخوان على ملابس الممثلات





فوجئت الفنانة نيللى كريم وباقى فريق عمل مسلسل "ذات" باعتراض بعض من الطلاب المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين بكلية الهندسة على ملابس الفنانات القصيرة فى المسلسل، ومنعوا فريق العمل من استكمال التصوير الذى كانت اتفقت عليه أسرة المسلسل مع إدارة الجامعة.


وحاولت المخرجة كاملة أبو ذكرى إقناع الطلبة بأن تلك الملابس ضرورية للحبكة الدرامية وتفاصيل العمل حيث تصور المشاهد فترة السبعينيات من القرن الماضى وهى الفترة التى كانت ترتدى فيها البنات ملابس قصيرة لكن الطلاب لم يقتنعوا بذلك.



وانتابت المخرجة كاملة أبو ذكرى حالة ضيق شديدة من ذلك التصرف وأوقفت التصوير، وجلست مع نفسها كثيرا تفكر فى مستقبل الفن بمصر الفترة المقبلة فى ظل الموقف المتشدد من الطلاب، وتبحث المخرجة حاليا عن مكان بديل لتصوير المشاهد التى تستغرق 3 أيام.



وأبدت مريم نعوم مؤلفة المسلسل دهشتها من تصرف اتحاد طلاب هندسة عين شمس وإصدارهم بيانا يؤكد رفضهم المسلسل حيث قالت موجهة الكلام لهم: "انتم اتحاد طلبة، أم جمعية "أمر بالمعروف ونهى عن المنكر"؟، فهذه المشاهد كانت جزءا من حلقات عن الحركة الطلابية فى بداية السبعينيات، عندما اعتصم طلبة هندسة ثم خرجوا من الجامعات إلى ميدان التحرير سنة 1972".



يشار إلى أن مسلسل ذات مأخوذ عن رواية الكاتب صنع الله إبراهيم وسيناريو حوار مريم ناعوم، ويستعرض المسلسل تاريخ مصر الحديث كله منذ عام‏ 1952‏ وهو ميلاد "ذات" بطلة المسلسل إلى مطلع الألفية الجديدة.



مسلسل "ذات" بطولة نيللى كريم وباسم سمرة وانتصار وإنجى خطاب وسلوى محمد على وأحمد كمال، بالإضافة لمجموعة من الوجوه الشابة والجديدة، ومن تأليف مريم ناعوم، وإنتاج شركة أفلام مصر العالمية، وإخراج كاملة أبو ذكرى.







المصدر : اليوم السابع



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق