الجمعة، 10 فبراير 2012

العريان: مستعدون لتحمل المسئولية أمام الشعب وتشكيل حكومة ائتلافية



قال الدكتور عصام العريان النائب البرلمانى ورئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشعب إن حزب الحرية والعدالة علي استعداد كامل لتحمل مسئولياته أمام الشعب المصري وتشكيل حكومة ائتلافية تمثل فيها كافة الاطراف بتمثيل نسبي، طبقا للاغلبية البرلمانية التي حازها.

وأكد العريان - فى تصريحات خاصة لموقع "أخبار مصر"- الخميس أن تشكيل الحكومة يأتى انطلاقا من حرص البرلمان على مصلحة الوطن، مشيرا إلى أن الحكومة الحالية عاجزة عن معالجة بعض الملفات الحيوية والهامة مثل الملف الامنى والتى لا يجوز أن يطول أكثر من ذلك، وما يتبعه خطوات لتطهير فى وزارة الداخلية .

ورفض العريان الإدلاء بأي تصريحات حول المرشح لرئاسة الوزارء أو أي من القيادات للحقائب الوزارية .

وأكد أن تشكيل الحكومة الإئتلافية غير مقتصر على الأعضاء داخل مجلس الشعب، موضحا أنه قد يتولى أعضاء تكنوقراط من الجماعة حقائب وزارية، فضلا عن قيادات حزبية، مؤكدا أن المعيار هوالكفاءة والتخصص.

وكان هناك أبناء قد تررد عن أن قيادات حزب الحرية والعدالة وجماعة الإخوان المسلمون، وعلى رأسهم الدكتور محمد مرسى -رئيس الحزب- والمهندس خيرت الشاطر نائب المرشد للجماعة، قد يتم ترشيحهم لتشكيل حكومة ائتلافية، تحل محل حكومة الجنزوري.

ومن جانبه، اكد محمود حسين الأمين العام لجماعة الإخوان المسلمين- خلال حوارخاص له ببرنامج "الحياة اليوم" مساء الخميس- ان الجماعة لم تختلف مع حكومة الجنزوري حتى الآن، وان موقف حزب الحرية والعدالة لم يتغير تجاه حكومة الجنزوري، قائلاً "كنا نتمنى استمرار حكومة الجنزوري، ولكن لا يمكننا رفض مطالب الشعب".

واشار محمود حسين الى انه لم يتم اخذ القرار بعد بسحب الثقة من حكومة الجنزوري سواء من مجلس الشعب او من المجلس العسكري، لافتا الى ان جميع المؤشرات تشير إلى أن حكومة الجنزوري غير قادرة على أداء مهامها موضحا انه لم يتم حتى الان تقديم المسئولين عن احداث العنف والقتل التى حدثت منذ بداية الثورة للمحاكمة حتى الان.

وقال محمود حسين فى نهاية الحوارالى انه يرفض الدعوة للعصيان المدني لأنه يعطل مصالح الناس ويضر الاقتصاد الوطنى ونحن الان فى أمس الحاجة الى زيادة الانتاج وليس العكس.



اخبارمصر



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق