الجمعة، 10 فبراير 2012

عرض "أخى الشيطان" لمحمد حفظى اليوم فى برلين





محمد حفظي



يعرض اليوم الجمعة فيلم "أخى الشيطان" بالدورة الـ62 لمهرجان برلين السينمائى الدولى، من إنتاج محمد حفظى وشركة فيلم كلينيك وبمشاركة المنتجين جايل جرافيثس، جوليا جودزينسيكايا، مايكل شاكلر وسالى الحسينى، بينما تم صنع الفيلم وتطويره بمعرفة معهد ساندانس لكتاب السيناريو ومعهد ساندانس للمخرجين.



يقوم ببطولة الفيلم جيمس فلويد وسعيد طغماوى مع فادى السيد، ويحكى قصة أخوين بريطانيين من أصول عربية تعلما كيف يكون لديهما الشجاعة الكافية لإثبات الذات فى عالم الجريمة المنظمة بلندن، الأول هو "مو" الصبى الحساس البالغ من العمر 14 عاماً المتعطش إلى حياة المرح الصاخب مع رفاقه مما يدفعه إلى القيام بمغامرات غير محسوبة العواقب معرضاً نفسه للخطر.



والأخ الثانى هو رشيد الجذاب ذو الشخصية القوية والعضو المحترم فى إحدى العصابات المحلية، والذى يكسب عيشه من تجارة المخدرات ليستعين بذلك على إعالة أسرته، ويحمل الفيلم رسالة مهمة إلى مشاهديه ملخصها أن الكراهية سهلة للغاية ولا تحتاج إلى جهد كبير على عكس الحب والتفاهم اللذان يحتاجان إلى الكثير من الشجاعة لتحقيقهما.



ويعرض الفيلم فى المهرجان أيضا 4 مرات أخرى هى يوم الأربعاء والخميس والجمعة المقبلين ويوم السبت 18 فبراير، وذلك ضمن قسم بانوراما.



وكان الفيلم سبق أن فاز بجائزة أفضل تصوير سينمائى درامى من مهرجان ساندانس السينمائى الدولى، والتى منحت لمصور الفيلم دايفيد ريديكير الشهر الماضى، ومن المقرر أن يحضر فعاليات المهرجان المنتج والسيناريست محمد حفظى، مؤسس شركة فيلم كلينك وأحد منتجى الفيلم مع سالى الحسينى مخرجة الفيلم.






المصدر : اليوم السابع



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق